الرابطة الأولى(الجولة 18): المتصدر شباب قسنطينة يعمق الفارق عن ملاحقيه ومولودية وهران ترتقي مؤقتا إلى الصف الثالث

عمق المتصدر، شباب قسنطينة، الفارق عن مطارديه  إثر تحقيقه لفوز هام و غالي خارج  قواعده أمام اتحاد بلعباس (2-1)، مستغلا سقوط ملاحقه شبيبة الساورة هذا الجمعة في البليدة (1-0 ) في الوقت الذي ارتقت فيه مولودية وهران مؤقتا إلى المركز الثالث ، ضمن لقاءات الجولة 18 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم "موبيليس"التي انطلقت أمس الخميس وتختتم يوم غد السبت.

وعاد شباب قسنطينة بفوز ثمين أمام مستضيفه اتحاد بلعباس بنتيجة (2-1)، وهو الانتصار الذي يرفع رصيد "السنافر"إلى 38 نقطة وبفارق ثماني خطوات عن الملاحق المباشر، في حين، يبدو ان العقوبة التي سلطتها الفيفا على اتحاد بلعباس بخصم 6 نقاط من رصيده، أثرت على معنويات لاعبيه كثيرا، وتسببت في خسارتهم، متراجعين بذلك إلى الصف التاسع ب20 نقطة.

بالمقابل، عجز المطارد، شبيبة الساورة في فك"لغز"، مضيفه اتحاد البليدة ولم يصمد في ملعب براكني حيث تلقى هدفا في آخر لحظة، مما جعل رصيده يتجمد في النقطة ال30، بينما منح هذا الفوز ثلاث نقاط غالية لأبناء مدينة الورود، رافعين حصيلتهم إلى 12 نقطة ومتأخرين بست خطوات عن أول الناجين.

وعلى عكس أبناء الجنوب، كان فريق مولودية وهران قاب قوسين من العودة بالفوز خارج الديار أمام نصر حسين داي، الذي أدرك التعادل في آخر لحظة (1-1) عن طريق ضربة جزاء.

وسمحت هذه النتيجة ل"الحمراوة"بالتسلق في السلم العام للبطولة إلى الصف الثالث ب29 ن، مناصفة مع مولودية الجزائر الذي سيكون على موعد مع داربي ساخن أمام الجار شباب بلوزداد، أما بالنسبة ل"النصرية" فتتقدم إلى المرتبة السادسة  ب26ن.

وفي مباراة أخرى، يبدو أن وضعية شبيبة القبائل باتت تتعقد من جولة لأخرى، حيث سقطت هذه المرة أمام المضيف نادي بارادو بثنائية نظيفة أمضاها الهداف زكريا نعيجي الذي يرفع رصيده التهديف إلى 6 توقيعات محتلا بذلك المركز الرابع في  ترتيب الهدافين، أما بالنسبة لناديه فيتقدم إلى الرتبة الثامنة بمجموع 25 نقطة  رفقة وفاق سطيف.

في حين بات"الكناري" يقترب أكثر فأكثر إلى المنطقة الحمراء، حيث يتواجد في الصف 11 برصيد 18 نقطة، رفقة شباب بلوزداد ودفاع تاجنانت المنقوصين من لقاء، كما لا تفصل الشبيبة سوى نقطة واحدة عن ثالث ناد مهدد بالنزول إلى القسم الثاني، أولمبي المدية (17ن) ونقطتين عن صاحب المركز ما قبل الأخير اتحاد  الحراش (16ن)، أي بمعنى أن وضعية النادي الأكثر تتويجا في الجزائر تعقدت أكثر.

وفي مباراة مقدمة لعبت أمس الخميس، غادر اتحاد بسكرة، لأول مرة في هذا الموسم، المنطقة الحمراء بارتقائه إلى الصف العاشر ب19ن، بعد فوزه على الضيف وفاق سطيف الذي يتراجع بدوره إلى المركز السابع ب25ن.

وتكتمل هذه الجولة يوم غد السبت بإجراء ثلاث مباريات، ويتعلق الأمر بكل من: دفاع تاجنانت- اتحاد الجزائر، اتحاد الحراش- اولمبي المدية، مولودية الجزائر - شباب بلوزداد.

النتائج الجزئية والترتيب:  

الخميس :

اتحاد بسكرة - وفاق سطيف             1 - 0   

الجمعة : 

اتحاد البليدة - شبيبة الساورة           1 - 0 

 نادي بارادو - شبيبة القبائل           2 - 0  

نصر حسين داي - مولودية وهران   1 - 1  

اتحاد بلعباس   - شباب قسنطينة       1 - 2    

السبت 27 يناير:

-- بتاجنانت               : دفاع تاجنانت    - اتحاد الجزائر   (00ر15سا )

-- الجزائر(20 نوفمبر) : اتحاد الحراش   - اولمبي المدية     (00ر15سا )

-- الجزائر(5 جويلية)     : مولودية الجزائر - شباب بلوزداد  (00ر17سا )     

الترتيب                     نقاط                لعب

1. شباب قسنطينة          38                 18

2. شبيبة الساورة           30                 18

3. مولودية الجزائر        29                 17

--. مولودية وهران         29                 18  

5. اتحاد الجزائر           27                 17

6. نصر حسين داي        26                 18

7. وفاق سطيف            25                 18   

--. نادي بارادو             25                 18

9. اتحاد بلعباس            20                 18

10. اتحاد بسكرة           19                 18   

11 . دفاع تاجنانت         18                 17 

--. شباب بلوزداد           18                 17  

--. شبيبة القبائل            18                 18

14. أولمبي المدية         17                  17 

15. اتحاد الحراش         16                  17

16. اتحاد البليدة           12                    18 .  

ملاحظة: الترتيب يأخذ بعين الاعتبار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بخصم ست نقاط من رصيد فريق اتحاد بلعباس على خلفية خلافه المالي مع لاعبه الهولندي السابق من أصول كونغولية، جيسي مايلي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج