إرهابي يسلم نفسه بتمنراست

 قام إرهابي صباح هذا الخميس بتسليم نفسه للسلطات العسكرية بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة، حسبما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.
وجاء في البيان أنه و "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الجهود النوعية لوحدات الجيش الوطني الشعبي سلّم إرهابي نفسه صباح اليوم الـ 08 فيفري 2018 للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة وبحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء و يتعلق الأمر بالإرهابي المسمى "أ. مالك" المكنى  "أبو مالبو" الذي التحق بالجماعات الارهابية  سنة 2014".
وأكدت وزارة الدفاع الوطني في بيانها أن "هذه النتائج الإيجابية المحققة عبر مختلف النواحي العسكرية تشهد على مدى تحكم قواتنا المسلحة في تنفيذ مهامها بكل فعالية واحترافية قصد بسط الأمن والسكينة في كامل ربوع الوطن".

من ناحية أخرى وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 07 فيفري 2018، خمسة  عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالبويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى، في حين تم تدمير قنبلتين (02) تقليديتي الصنع بنفس الولاية.حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.
وفي نفس السياق، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام بإقليم الناحية العسكرية السادسة، ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وخمسة  مخازن مملوءة، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني شخصا بحوزته ستة أسلحة نارية وكمية من الذخيرة ومنظار بباتنة بإقليم الناحية العسكرية الخامسة.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة، ثمانية  مهربين وضبطت معدات التنقيب عن الذهب، في حين أوقفت مفارز أخرى بكل من ورقلة والوادي بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، سبعة  مهربين وضبطت شاحنتين و21068 وحدة من مختلف المشروبات و34 قنطار من مادة التبغ و560 وحدة من الألعاب النارية.
من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني تاجري (02) مخدرات بحوزتهما 12,319 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين تم توقيف 14 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وبشار وأدرار.

مجتمع