دراجات/ الجائزة الدولية الكبرى للجزائر(المرحلة الرابعة): اليوناني كاسترانتاس يتوج بالنسخة الـ 15

توج الدراج اليوناني كاسترانتاس شارالامبوس من فريق جافا بارتيزان الصربي، بالطبعة الـ 15 للجائزة الدولية الكبرى للدراجات بعد فوزه، هذا الجمعة بسباق المرحلة الرابعة والأخيرة للمنافسة التي جرت على مسلك مغلق حول وزارة الشؤون الخارجية بالجزائر العاصمة.

وقطع الدراج اليوناني خط الوصول في ظرف (2 سا 41 د 41 ثا) متقدما المغربي مخشون منير من فريق فيب سبور البحريني (2سا 42د 46 ثا) والجزائري يوسف رقيقي من سوفاك/ناتورا4 ايفر (2سا 43د 26 ثا).

وحقق اليوناني كاستراتاس فوزا مضاعفا بانتزاعه للقميص الأصفر المخصص للفائز بالجائزة وأيضا القميص الأخضر لأحسن دراج بالسرعة النهائية الذي كان يحمله يوم أمس الخميس الجزائري يوسف رقيقي.

من جهته احتفظ كل من الإسباني ريغيرو كورال غابريال من فريق فيب سبور(البحرين)، القميص المنقط لأحسن دراج متسلق، والجزائري حمزة ياسين من المجمع البترولي بالقميص الأبيض لأحسن دراج من صنف الآمال.

وفي الترتيب العام حسب الفرق، حصل الفريق الصربي جافات بارتيزان على المركز الأول أمام نادي سوفاك/ناتورا4أفيفر الجزائري فيما احتل نادي الشارقة الإماراتي المركز الثالث.

وجرت المرحلة الرابعة و الأخيرة لموعد الجزائر العاصمة في مسلك مغلق طوله 106 كلم في عشر لفات والتي سيطر عليها الثلاثي المشكل من السوري يوسف سروج والجزائري حمزة منصوري (الشارقة) و الأوكراني هولوفاش أولكسندور.  

وسيطر الثلاثي المذكور على مجريات السباق منذ اللفة الرابعة قبل أن يلتحق بهم اليوناني كاسترنتاس والمغربي مخشون والجزائري عبد الغني فلاح من المجمع البترولي وذلك قبل ثلاث لفات عن خط الوصول.

وفي اللفة ما قبل الأخيرة، لم يتمكن الجزائري فلاح من الصمود أمام اليوناني والمغربي اللذين نسقا جهودهما في اللفة الأخيرة التي فاز بها اليوناني بعد مضاعفته للسرعة في الـ 500 متر الأخيرة ويفوز بالسرعة النهائية.

تصريحات عقب نهاية المرحلة الرابعة والأخيرة من الجائزة الدولية الكبرى للدراجات بالجزائر العاصمة:

كاسترانتاس شارالامبوس / الفائز بالقميص الأصفر :

"قبل انطلاق هذه المرحلة الأخيرة لم أكن أتوقع الفوز بها و افتكاك القميص الأصفر لصاحب الريادة و القميص الأخضر لأسرع دراج. عناصر فريق سوفاك قاموا بالعمل خلال الست لفات الأولى من المسلك, في الوقت الذي اخترته من أجل الهجوم رفقة الدراج المغربي (مخشون) الذي كان يرغب كذلك في الفوز بالمرحلة. المسلك كان صعبا للغاية حيث يتميز بمرتفعات و رياح مقابلة تعيق السباق".      

حمزة ياسين / المجمع البترولي - الفائز بالقميص الأبيض:

"أشكر جميع زملائي الذين ساعدوني على الفوز بالقميص الأبيض. السباق كان صعبا للغاية على مسلك جد تكتيكي. كنت أرغب في تحقيق القميص الأصفر، لكن للأسف تعرضت دراجتي لثقب في العجلة خلال اللفة الأخيرة من المسلك".      

خليل تامنرت / المدير الرياضي للمجمع البترولي:

"قبل انطلاق هذه الجائزة الكبرى، سطرنا هدف الفوز خلال جميع المراحل وإضافة إلى القميصين الأبيض والأخضر على حساب فريق سوفاك الذي كان يهدف لاعتلاء الترتيب العام، لكن التتويج النهائي عاد للفريق الصربي الذي حصد الانتصار".  

يوسف رقيقي / سوفاك ناتورا فور ريفر:

"اليوم بذلت الكثير من الجهود من أجل التتويج بالمرحلة الرابعة والقميص الأصفر. لكن للأسف لم أتمكن من تحقيق هدفي وخسرنا كل من القميص الأصفر للريادة والأخضر لأسرع دراج. أشعر بخيبة أمل كبيرة عقب هذه النتيجة. موعد الجزائر يعد فرصة سانحة بهدف التحضير الجيد لقادم المنافسات التي تنتظرنا هذا الموسم".

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة