الرئيس التركي يحل بالجزائر في زيارة رسمية

شرع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هذا الاثنين في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة. 

وكان في استقبال الرئيس التركي بالمطار الدولي هواري بومدين، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح مرفوقا بالوزير الأول، أحمد أويحيى وأعضاء من  الحكومة.

وستسمح المحادثات التي سيجريها رئيسا الدولتين والأشغال المقررة بين وفدي البلدين للجزائر وتركيا "بتبادل التحليل للوضع الاقليمي والدولي ، لاسيما بمنطقة  الشرق الأوسط والمغرب العربي والساحل".

كما أن المحادثات التي ستجرى بين أعضاء الوفدين إضافة الى منتدى الأعمال الذي سيضم عددا كبيرا من المؤسسات الجزائرية والتركية "ستعطي دفعا أكبر للمبادلات والشراكات القائمة بين الاقتصاد الجزائري والتركي".

الرئيس التركي يترحم على أرواح شهداء الثورة التحريرية بمقام الشهيد

وترحم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء اليوم بمقام الشهيد بالجزائر العاصمة على أرواح شهداء الثورة التحريرية أمام النصب التذكاري المخلد للشهداء.

وقام السيد أردوغان الذي كان مرفوقا برئيس مجلس الأمة،عبد القادر بن صالح، بوضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري للشهداء،كما وقف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية.

وكان الرئيس التركي قد حل في وقت سابق اليوم بمطار هواري بومدين الدولي في زيارة رسمية للجزائر تستغرق ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

 

الجزائر, سياسة