كعوان يستعرض مع المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية تحدي الرقمنة

استقبل وزير الاتصال، جمال كعوان اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية، سليمان عبد الرحيم الذي استعرض معه المسألة الملحة لتحدي الرقمنة الذي تواجهه اذاعات وتلفزيونات العالم العربي، حسبما جاء في بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء شكل فرصة "للتطرق إلى "المسألة الملحة" للتحدي الرقمي الذي يواجه اتحاد اذاعات الدول العربية المدعو إضافة الى التواجد في كل الفضاءات الافتراضية للإعلام، السهر على ضمان بث محتوى ذي نوعية تتماشى مع المعايير المعتمدة في هذا المجال .

وأضاف البيان أن هذا اللقاء "سمح علاوة على تسليط الضوء على دور الجزائر على مستوى الاتحاد، بتحديد رهانات وضع استراتيجية اعلامية عربية يكون قوامها أداة عمل تحظى بنفس فعالية الاتحاد" الذي ما فتئ دوره في مجال البث الإذاعي، حسب الطرفين، يتنامى بفضل تنوع البرامج التي يضعها تحت تصرف الدول الأعضاء وغير الأعضاء بهذه الهيئة.

كما حظيت ب "اهتمام خاص" خلال هذا اللقاء "مسألة الحقوق الرياضية التي تجعل عالقا مشكل بث المنافسات الرياضية في البلدان العربية الذي يكون غالبا محل مزايدات ومضاربات مالية، بحيث تم التوصل إلى ضرورة التكفل بهذا المشكل في إطار اتحاد اذاعات الدول العربية من أجل تمكين الجمهور العربي من التمتع بحقوق بث المنافسات الدولية التي تشارك فيها البلدان المعنية على القنوات الأرضية".

الجزائر, سياسة