بن غبريت تقترح إجراء البكالوريا بعد شهر رمضان وتطلق استشارة مع الشركاء الاجتماعيين

اعلنت وزيرة التربية الوطنية اليوم الأربعاء عن اطلاق استشارة واسعة مع الشركاء الاجتماعيين المعتمدين حول تواريخ بكالوريا  2018.

وكتبت بن غبريت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك  أنه"حرصا من وزارة التربية الوطنية على توفير أفضل فرص النجاح للتلاميذ  ومراعاة للقلق الذي عاشوه سيتم اطلاق استشارة واسعة حول تواريخ بكالوريا 2018، وذلك بالاتفاق مع شركائها الاجتماعيين المعتمدين".

و قدمت الوزيرة في هذا الشأن اقتراحين الاول يتمثل في ابقاء التواريخ السابقة  3-4-5-6-7جوان 2018.

اما الاقتراح الثاني فيتمثل حسب الوزيرة في تغيير هذه التواريخ على النحو  التالي: 19-20-21/ 23-24 جوان 2018-تضيف بن غبريت.

بن غبريت تلتقي  بالشركاء الاجتماعيين الموقعين على ميثاق  أخلاقيات المهنة

والتقت وزيرة  التربية الوطنية  نورية  بن  غبريت  في نهاية ظهيرة االأربعاء بمقر دائرتها  الوزارية  شركاء اجتماعيين موقعين على ميثاق أخلاقيات المهنة لقطاع التربية الوطنية وكذا  جمعيات أولياء  التلاميذ لأجل بحث المطالب الاجتماعية و المهنية  لهذه  النقابات.

ويتعلق الأمر بالاتحاد الوطني لعمال التربية و النقابة  الوطنية  المستقلة  لمستخدمي الادارة  العمومية  والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الابتدائي والنقابة الوطنية للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين لقطاع  التربية الوطنية والنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة  التعليم الابتدائي و الفيدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ و كذا الجمعية الوطنية لأولياء  التلاميذ . 

 تطرق اللقاء الى بحث  المطالب الاجتماعية والمهنية وانعكاسات اضراب الأساتذة على  تمدرس التلاميذ.

للتذكير  عقدت بن غبريت نهاية فيفري الفارط  لقاء مع الشركاء الاجتماعيين الموقعين على ميثاق أخلاقيات المهنة لقطاع  التربية الوطنية  في  اطار  الحوار المتواصل. 

وخلال هذا اللقاء تمت مناقشة عدد من الانشغالات  الاجتماعية التي يتقاسمها   مختلف  الشركاء الاجتماعيين لقطاع  التربية وكذا  الوضع  الذي يشهده القطاع   بعد حركة الاضراب التي خاضها الأساتذة.

المصدر: الإذعة الجزائرية/وأج

الجزائر