مينا: انشاء ارضية رقمية للتبادل بين الشباب المبدع

اكد وزير المالية عبد الرحمن راوية اليوم  الثلاثاء بالجزائر العاصمة انه سيتم انشاء ارضية رقمية بالجزائر من اجل تشجيع  الاتصال و التبادل بين الشباب المبدع في بلدان منطقة الشرق الاوسط و شمال  افريقيا (مينا).

و اوضح راوية في تصريح صحفي عقب اختتام الندوة الاقليمية حول مساهمة  الاقتصاد الرقمي في تنمية بلدان منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا (مينا) ان  انشاء هذه الارضية قد قرره المشاركون خلال هذا اللقاء الذي نظمته وزارة  المالية بالتعاون مع البنك العالمي و صندوق النقد العربي.

و اضاف الوزير ان الارضية تشكل فضاء للنقاشات و المبادلات و الاتصالات التي  من شانها تقريب الشباب اصحاب المشاريع و ارباب المؤسسات الناشئة النشطة في  منطقة مينا و تشجيعهم على الابتكار سيما في مجال تكنولوجيات الاعلام و  الاتصال.

من جانبه اكد نائب رئيس البنك العالمي لمنطقة مينا حافظ غانم ان قرار انشاء  الارضية الرقمية يندرج ضمن "عديد النقاط الايجابية للقاء الجزائر" حول  الاقتصاد الرقمي.

و تابع قوله ان هذا المشروع سيسمح بالتعرف على تطلعات شباب المنطقة و رؤيتهم  حول الاقتصاد الجديد القائم على المعرفة و التكنولوجيا.

و في رده على سؤال حول مشاركته المقبلة في لقاء خاص ب"العملة المشفرة" اوضح  السيد راوية ان "القانون الجزائري يمنع هذه العملة و استعمالها يبقى محظورا  لكن ذلك لا يمنعنا من مواكبة التطورات و ان الامر المؤكد هو ان التجارب عبر  العالم متناقضة بعض الشيء حيث ان البعض مؤيد و البعض الاخر معارض لكن و باي  حال من الاحوال فان هذا ليس موضوع الساعة".

تكنولوجيا