مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة تطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق

أدانت مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة ب"شدة" الانتهاكات والقمع الإسرائيلي المتكرر للشعب الفلسطينية ، مطالبة بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في أحداث غزة منذ مارس الماضي.

و طالبت مجموعة أيضا التحقيق في كافة انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما ينسجم مع مطالبات قمة القدس التي عقدت في الظهران بالمملكة العربية السعودية، وبما ينسجم أيضا مع مطالبات عدد من الدول والمجموعات المختلفة، ومطالبات الأمين العام للأمم المتحدة

وفي كلمة ألقتها دولة الإمارات العربية المتحدة نيابة عن الدول العربية، أدانت سقوط 64 شهيدا الأسبوع، من بينهم عدد من الأطفال والنساء والشيوخ ، وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص بينهم مصابون في حالة حرجة جدا.

و أكدت أن الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات يمثل عقاباً جماعياً غير مشروع، وأن الوضع الكارثي المتراكم يمثل إنتهاكا لكافة الحقوق الإنسانية، وحوّل القطاع إلى سجن مفتوح وفضاء من الدمار تنتهك فيه كل الحقوق  بما فيها الحق في الحياة، وهدد بكارثة إنسانية تزداد حدتها يوما بعد يوم".

وطالبت الدول العربية،  المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف هذه المجزرة الإنسانية المستمرة، ومحاسبة منتهكي القانون الدولي، واتخاذ الإجراءات الفورية لوقف العنف الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين".

وحمّلت الدول العربية إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، "المسؤولية الكاملة والمباشرة نتائج هذا الاعتداء الإجرامي على شعب فلسطين عامة منذ بدء مسيرات العودة، وفي قطاع غزة والقدس الشرقية المحتلة بشكل خاص

العالم