ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أربعة

إرتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة هذ الجمعة، إلى أربعة أشخاص قرب مدينة /خان يونس/ جنوبي القطاع.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية،عن مستشفى ناصر في المدينة، مقتل ثلاثة شبان عقب إصابتهم برصاص قناصة جنود الإحتلال الإسرائيلي، الذين قمعوا بشكل مميت المئات من الفلسطينيين المشاركين في مسيرة سلمية شرق /خان يونس/.
وفي وقت سابق اليوم، قتل الشاب محمد خالد (27عاما)، عقب إصابته برصاصة في رأسه من قناصة الاحتلال وذلك خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن مسيرة العودة السلمية شرق بلدة /جباليا/ شمالي قطاع غزة.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص الحي وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، قرب السياج الحدودي شرق القطاع, وتركزت المواجهات اليوم خصوصا، بين مئات الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرق كل من مدينتي رفح وخان يونس, ومخيم البريج.
ويخرج الفلسطينيون في قطاع غزة أسبوعيا، منذ الثلاثين من مارس الماضي, تجاه السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار،حيث قتل منذ هذا التاريخ ما يزيد على 204 فلسطينيين وأصيب أكثر من 22 ألفا.

استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال بالضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني مساء هذا الجمعة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية المزرعة الغربية، شمال غرب مدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة فيما أصيب ثمانية آخرون بجروح.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية يفي بيان لها، أن شابا فلسطينيا أصيب برصاصة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اخترقت الكبد والطحالي نقل إثرها إلى المستشفى في حالة حرجة، حيث ما لبث أن أعلن عن استشهاده.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والأعيرة "المطاطية"، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الذين خرجوا في مسيرة سلمية في المزرعة الغربية، مما أدى إلى إصابة ثمانية منهم بالرصاص الحيي نقلوا إثرها إلى المستشفى، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، بينها طاقم تلفزيون فلسطيني وأطلقت تجاههم قنابل الغازي ومنعتهم من تغطية الأحداث.

وكان أربعة فلسطينيين قد استشهدوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليومي في قطاع غزة خلال المسيرات السلمية في قطاع غزة.

المصدر: واج

العالم, الشرق الأوسط