إحباط محاولة تهريب أزيد من 38 ألف أورو بمطار هواري بومدين

تمكنت مصالح شرطة الحدود بمطار هواري بومدين الدولي، مؤخرا، من إحباط محاولة تهريب أزيد من 38 ألف أورو، حسب ما أفادت به المديرية العامة للأمن الوطني هذا السبت في بيان لها.

وأوضح البيان أنه وبتهمة مخالفة التشريع المتعلق بتنظيم الصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج"تمكنت مصالح شرطة الحدود من توقيف شخص أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني باتجاه مدينة دبي وبحوزته مبلغ مالي يقدر ب 38100 أورو وهو المبلغ الذي يفوق القيمة المسموح أخذها مع أي مسافر من دون التصريح بها وعليه تمت مصادرة المحجوزات وتحويله إلى المصالح المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية".

ومن جهة أخرى، نجحت شرطة وهران في فك لغز اختلاس أموال من الحسابات البريدية ل 62 شخصا مع توقيف شخصين مشتبه فيهما في القضية.

وتعود حيثيات العملية التي نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بوهران إلى ترسيم عدة شكاوي تتعلق بتسجيل تلاعب في حسابات الزبائن وسحب أموال من أرصدة الزبائن دون علم أصحابها  ليتم فتح تحقيق من قبل الضبطية القضائية كلل بتوقيف شخصين مشتبه فيهما.

وبسكيكدة، تمكنت مصالح الشرطة من حجز كيلوغرامين من الكيف المعالج كانت موجهة للترويج  مع توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم.

وقد تمت مجريات هذه العملية التي قامت بها عناصر أمن دائرة عزابة بسكيكدة إثر توقيف مركبة على متنها أربعة أشخاص، تبين عقب إخضاعها للمراقبة الأمنية والإدارية احتوائها على كمية من الكيف المعالج قدرت ب  02 كيلوغرام ليتم تحويل المشتبه فيهم للمصلحة وفتح تحقيق في القضية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج

مجتمع