جيدو / البطولة الافريقية المفتوحة بياوندي : ثلاث ميداليات ذهبية جديدة للمنتخب الجزائري

أحرز المصارعون الجزائريون، كوثر وعلال (- 78 كلغ)،  عبد الرحمن بن عمادي (- 90 كلغ) و الياس بويعقوب (- 100 كلغ)، اليوم الأحد على الميدالية الذهبية في الدورة الدولية الافريقية المفتوحة بياوندي الكاميرون.

وتغلب بن عمادي على الكاميروني ديودوني دوسالم بينما فاز بويعقوب على الايفواري كوفي كوبينا في الوقت الذي فازت فيه كوثر وعلال على الغابونية معزوز سارة مريم.

وسيكون المصارع بلرقعة في مواجهة السنغالي مبانييك ندياي في سهرة اليوم. قبل ذلك، اكتفت صونية عسلة (وزن أكثر من 78 كلغ) ، بالميدالية البرونزية، بعد خسارتها أمام السنغالية مونيكا سانيا.

عقب منافسات اليوم الأول للدورة المفتوحة، حصل المنتخب الجزائري على 7 ميداليات (5 ذهبيات و فضية واحدة و برونزية واحدة). وكان المعدن النفيس من نصيب ماسيرم هاجر (اقل من 48 كلغ) و سليم رباحي (اقل من 60 كلغ) و فائزة عيساهين (اقل من 52 كلغ) و اميرة بلقاضي (اقل من 63 كلغ) و فتحي نورين (اقل من 73 كلغ)، في الوقت الذي اكتفت فيه يمينة حالطة (اقل من 57 كلغ) وكنزة نايت عمار (اقل من 63 كلغ) على التوالي بالميداليتين الفضية و البرونزية .               

والجزائري الوحيد الذي توقف مشواره سريعا في هذه المنافسة هو هود زرداني الذي أقصي في الدور الاول لفئة أقل من 66 كلغ عقب خسارته امام التشادي عمر حسين، بينما اكتفت مواطنته ايمان أغوار بالمركز الخامس في فئة أقل من 63 كلغ

للإشارة ان الكاميرون (البلد المنظم للدورة) يشارك بعدد قياسي من المصارعين بلغ 62 من بينهم 23 مصارعة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الفنون القتالية