وفاة أربعة أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون خلال الـ 24 ساعة الاخيرة

سجلت وحدات الحماية المدنية وفاة أربعة أشخاص اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المتسرب من جهاز التدفئة، في حين تم إسعاف 25 شخصا آخرين خلال الـ 24 ساعة الاخيرة بمناطق مختلفة من الوطن، حسب حصيلة كشف عنها الملازم أول في الحماية المدنية زهير بن امزال في تسجيل للقناة الاولى. 

وأضاف المتحدث بأنه وفي نفس الفترة لقي شخص مصرعه في حادث سير وقع بالطريق السريع الجزائر- تيبازة على مستوى بلدية زرالدة (غرب العاصمة).

من جهة أخرى، أوضح ذات المصدر أن حركة السير تبقى صعبة أو مغلقة عبر 8 ولايات حيث تم تسجيل 31 طريقا وطنيا، ولائيا وبلديا مغلقا إلى جانب 8 طرقات وطنية وولائية حركة السير فيها صعبة بكل من  تيزي وزو، سطيف، البويرة، ميلة، برج بوعريريج، بجاية وجيجل.

يذكر ان وحدات الحماية المدنية سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 2699 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن شملت مختلف المجالات وكذا على إثر التقلبات الجوية، جندت وحدات الحماية المدنية من أجل التكفل السريع بالأشخاص الذين علقوا في الطرقات جراء تراكم الثلوج أو بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

باتنة: هلاك شخصين اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون بتازولت

وفي السياق نفسه ، هلك شخصان (2) اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون بمسكنهما العائلي ببلدية تازولت بولاية باتنة حسب ما علم اليوم الأحد من مصلحة الاعلام و الإتصال بالحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، الملازم أول،حسان يحيى الشريف، لـوأج بأن جثتي الضحيتين اللتين تتراوح أعمارهما ما بين 27 و 60 سنة قد تم نقلهما إلى المركز الاستشفائي الجامعي بباتنة فيما فتحت من جهتها المصالح الأمنية المختصة إقليميا تحقيقا في أسباب وظروف هذا الحادث.

وذكر نفس المصدر بأن عدد الوفيات اختناقا بالغاز منذ بداية السنة الجارية قد وصل إلى 13هالكا رغم الحملات التحسيسية التي تنظمها الحماية المدنية حول مخاطر الغاز. 

الجزائر