جيدو- بطولة إفريقيا : ذهبيتان جديدتان للمنتخب الجزائري

أثرى المصارع الجزائري لياس بويعقوب (- 100 كلغ) و مواطنته كوثر وعلال (- 78 كلغ) الحصاد الجزائري في بطولة إفريقيا للجيدو في صنف الأكابر(رجال وسيدات) بمدينة كاب تاون بجنوب إفريقيا، بميداليتين ذهبيتين جديدتين خلال منافسات اليوم الثالث، اليوم السبت أمام على التوالي الأسطورة  المصرية رمضان درويش والجنوب الإفريقية أونال سنيمان.

وجاء الفوزان بالعلامة الكاملة "حركة إيبون"، حيث احتاج  بويعقوب إلى 2د و 17 ثا للإطاحة بالعملاق المصري، بينما سجلت وعلال 3 دقائق للفوز على منافستها الجنوب الإفريقية  .

وتضاف الميداليتان من المعدن النفيس للميدالية الفضية التي نالها بن عمادي صباح اليوم بعد خشارته في المنازلة النهائية أمام المصري حاتم عبد الآخر.

ويسمح هذا الحصاد للمنتخب الجزائري باستعادة المركز الأول مؤقتا ب 11 ميدالية منها 4 ذهبيات و 3 فضيات و 4 برونزيات متقدما على التوالي تونس (2 ط - 1 ف - 3ب) ومصر (3 ذ - 3 ف - 3 ب) ، بينما يأتي البلد المنظم، جنوب أفريقيا في المركز الرابع (1 ذ - 1ف - 1ب).

وكانت الجزائرية سعاد بلكحل قد نالت أمس الجمعة ميدالية فضية لوزن 70 كلغ، عقب خسارتها أمام التونسية نهال الاندلسي.

وكان المصارعان فتحي نورين (أقل من 73 كلغ) و أمينة بلقاضي (أقل من 63 كلغ) قد أهدى الجزائر أولى ميداليتها الذهبية في وقت سابق من منافسات اليوم الثاني. وجاء تتويج المصارعين الجزائريين أمام المصري محمد محي الدين والمغربية صوفيا بلعطار.

وكانت الميداليات الجزائرية الاربع الأولى التي جاءت يوم أمس الخميس, فضية واحدة من نصيب  هاجر مسرم (-48 كلغ) لدى السيدات بعد انهزامها  في النهائي أمام الجنوب الإفريقية جيروناي ويتيبو بينما نالت الميداليات البرونزية كل من مريم موسى (-52 كلغ) بعد انهزامها في الدور نصف النهائي أمام تاسيانا سيزار من غينيا بيساو لتفوز بعدها في المنازلة من أجل البرونز على المغربية فاطمة الزهراء القرشي.

وكذلك الامر بالنسبة للمصارعة يمينة حلاطة (-57 كلغ) وإيمان ربيعي اللتين تنافستا من أجل المركز الثالث لتعد الميدالية البرونزية لحلاطة.

لدى الرجال فاز سليم رباحي (-60 كلغ) بالميدالية البرونزية بعد فوزه أمام المغربي عصام باسو. ولم يحالف الحظ زميله وائل الزين (-66 كلغ) الذي انهزم في منازلة الاستدراك  من أجل المركز الثالث أمام المصري احمد عبد الرحمان لينهي المنافسة في المركز الخامس بينما أقصي هود زرداني (-66 كلغ) ابتداء من دور المجموعات.

وتشارك الجزائر ب 17 رياضيا (أكبر عدد)، في الوقت الذي تشارك فيه جنوب افريقيا (البلد المنظم) ب16 متنافسا في المنافسة القارية التي تشهد حضور 212 مصارع من بينهم 85 سيدة، يمثلون 31 بلدا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية / واج 

أوسمة:

رياضة