الأمين العام للمنظمة الدولية: الحماية المدنية الجزائرية قوة ومرجعية للدول الإفريقية في مجال التنظيم والتدريب

أشاد وزير الداخلية والجماعات المحلية صلاح الدين دحمون بالدور الهام للمنظمة الدولية للحماية المدنية في مرافقة وتطوير وترقية المهام المسندة لأجهزة الحماية المدنية في إفريقيا. مبرزا في السياق التجربة الجزائرية في المجال مؤكدا أنها ساهمت في تقديم الدعم في إطار التضامن الوطني.

جاء ذلك خلال الإجتماع الأفريقي الرابع للمديرين العامين للحماية المدنية للدولة الافريقية المنضوية في المنظمة الدولية للحماية المدنية المنعقد بالجزائر اليوم الأحد.

بدوره نوه الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية بلقاسم الكتروسي بتجربة الحماية المدنية الجزائرية قائلا إنها "تمثل قوة ومرجعية للدول الأفريقية في مجال التنظيم والتدريب والإمكانات المادية والبشرية.

وأشار إلى أن اجتماع الجزائر يهدف للخروج بقرارات تسمح بتسطير برنامج للحماية المدنية الإفريقية خلال السنوات الخمس المقبلة، مضيفا أن هذا البرنامج ينطلق من خلال التقارير للدول الإفريقية وفقا لاحتياجاتها.

من جهته اعتبر المدير العام للحماية المدنية بوعلام بوغلام الإجتماع فرصة للتعاون بين مختلف المدراء العامين للحماية المدنية في القارة السمراء والإستفادة من التجربة الجزائرية في المجال.

رسم معالم استراتيجية افريقية مشتركة خلال اجتماع بالجزائر العاصمة

و أكد المشاركون في الاجتماع الأفريقي الرابع للمدارء العامين للحماية المدنية أن اللقاء سمح ب "رسم معالم استراتيجية أفريقية مشتركة".

وجاء في البيان الذي توج هذا الاجتماع أن المدارء العامين الأفارقة  قد أشاروا إلى أن هذا اللقاء قد سمح  ب "رسم معالم استراتيجية مشتركة لصالح قارتنا", مؤكدين على بقائهم موحدين أمام تحدياتنا المشتركة".

من جهة أخرى عبر المشاركون عن "امتنانهم لرئيس الدولة عبد القادر بن صالح وللجزائر حكومة وشعبا على الاستقبال المميز علاوة على الاهتمام الخاص الذي حظوا به خلال اقامتهم بالجزائر".

أكد المشاركون أن "هذا الاجتماع سمح لنا مرة أخرى أن نكون أفضل شهود على دور الجزائر والمكانة التي تحتلها على مستوى منظمتنا نظرا للوسائل والاحترافية المثالية التي تتمتع بها المديرية العامة للحماية المدنية سواء على الميدان أو خارجه".

كما ناشد المديرون العامون الأفارقة للحماية المدنية الجزائر لمواصلة "دعمها الثمين للمنظمة الدولية للحماية المدنية وهيئاتنا الوطنية خاصة عن طريق توفير منح التكوين".

الجزائر