البعثة الجزائرية تعتمد الوسائط التكنولوجية الحديثة لتسهيل تنقلات الحجاج

تعتمد بعثة الحج الجزائرية الوسائط التكنولوجية الحديثة لتيسير وتسهيل تنقل الحجاج وضمان أمنهم والرد على تساؤلاتهم الدينية .

وفي هذا الجانب أوضح رئيس فرع الاسكان بالبعثة ابوبكر لبناقرية في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن البعثة تعمد على استخدام الفايسبوك والواتساب للتنسيق بين مختلف الفروع وبين اعضاء الفرع الواحد وهو ما سهل من مهمة البعثة بمختلف افواجها في توفير الظروف الجيدة للحجاج لتأدية مناسكهم على اكمل وجه سواء ما تعلق بالاسكان وغيرها.

ومن الأمور الايجابية أيضا إقبال كبير الحجاج الجزائريين سواء بالمدينة وبمكة المكرمة على اعضاء لجنة  الفتوى الجزائرية للاستفتاء حول كل ما يتعلق بمناسك بدلا من اللجوء إلى مذاهب أخرى قد تشوش عليهم وتدخل الشك في نفوسهم حسبما اكده عضو لجنة الفتوى الشيخ عزالدين بوغلم.

من جهته أبرز رئيس مكتب البعثة الجزائرية أحمد سليماني أنه على الرغم من صعوبة المهمة والنقائص التي قد تسجل لاسباب منطقية وطبيعية اهمها العدد الكبير للحجاج وعسر تقديم الخدمة في آن واحد وللجميع فإن البعثة الجزائرية لا تدخر جهدا من أجل ضمان راحة الحجاج الجزائريين  ومن أجل التمثيل الحسن للبلاد وهو التحدي الذي يرفعه كل أعضاء البعثة.

وتلقى الجهود التي تبذلها البعثة صدى كبيرا لدى الحجاج الجزائريين حيث اكد بعضهم على أن البعثة تسهر على راحتهم .

المصدر:الاذاعة الجزائرية