مع دخــول موســم البـرد.. تحذيرات من مخــاطر الــقاتل الصامت

أطلقت المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الثلاثاء حملة للتقليل من مخاطر الاختناقات بالغاز والتي سجلت مؤخرا ارتفاعا في عدد التدخلات وحالات الوفيات.

وتأتي هذه الحملة بهدف اتخاذ جملة من الإجراءات يرى بصددها العقيد عاشور فاروق المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام"أن الحصيلة مرتفعة حيث سجلت السنة الماضية وفاة 134 شخص ومن أول جانفي إلى نهاية شهر أوت تم تسجيل 89 حالة وفاة ولتفادي هذه المخاطر يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة ومنها التهوئة على مستوى كل منزل".

ومن جهتها وزارة التجارة اتخذت إجراءات وقائية استباقية لمراقبة مختلف أجهزة التدفئة سواء المستوردة أو المحلية ومدى مطابقتها لشروط السلامة.

ويرى في هذا الخصوص سامي القلي مدير الجودة والاستهلاك بوزارة التجارة" انه أصبحت لدينا عمليات استباقية قبل عرض المنتوج على السوق فنصدر الحكم على جودته من عدمها واليوم نستطيع القول بأننا قضينا على هذه الظاهرة نوعا ما.

والشيء الجديد هذه المرة هو التشغيل التدريجي للمخبر الوطني للتجارب بسيدي عبد الله الذي سيستقبل كامل الأجهزة التي ستخضع للتجربة في الميدان".

ودعا  المواطنين إلى التأكيد على حقوقهم في مجال أمان أجهزة  التدفئة ومنها حقهم في الحصول على شهادات الضمان والمطابقة المتعلقة الأجهزة،  مذكرا أنه هذا الأمر "لضمان سلامتهم".

المصدر: الإذاعة الجزائرية