تحت شعار "لنجعل طرقاتنا أكثر أمنا"..إذاعة البيض تنظم يوما مفتوحا حول الوقاية من حوادث المرور

في إطار سنة الإذاعة الجزائرية للوقاية من حوادث المرور تنظم إذاعة الجزائر من البيض هذا الثلاثاء 12 أفريل يوما إذاعيا مفتوحا ببرنامج ثري ميدانيا وعبر الأثير .

 تتجسد هذه المبادرة في أبواب مفتوحة حول الأرقام والإحصائيات والصور المرعبة التي تسجلها طرقاتنا سنويا بفعل التهور في السياقة وعدم احترام مقاييس السلامة والأمن وقواعد المرور . ومن خلال حصص وروبورتاجات وندوات تفاعلية على مدار ساعات البث سيتناوب المواطن والمسؤول على التحسيس بواجب اليقظة تجاه هذه الظاهرة التي تؤرق الأسر الجزائرية على مدار العام .

فبحضور مصالح الدرك الوطني والأمن الوطني والحماية المدنية ومختلف الإدارات والهيئات المعنية إلى جانب جمعيتي الإطارات الجامعية بولاية البيض وجمعية البهجة لذوي الاحتياجات الخاصة ، وسيكون التركيز خاصة على عامل الإفراط في السرعة من جانب وحافلات نقل المسافرين من جانب آخر ،كون الولاية تتسم بشساعة المساحة وانسداد طرقاتها من الجنوب إلى الشمال ومن الغرب إلى الشرق وتعرف حركة نقل متصاعدة بسبب هذا الموقع .

وسيشهد اليوم المفتوح أيضا ربطا حيا مع نقاط المراقبة وسدود مصالح الدرك والأمن الوطني المقامة بمناسبة هذا اليوم الإذاعي ، لأجل تنبيه مستعملي الطرقات وإشراكهم عن قرب الإحساس بالمسؤولية عن أرواحهم وأرواح غيرهم .