ساحلي للإذاعة:خطاب الرئيس التزام بتجسيد الوعود على مختلف الأصعدة

استعرض الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي أبرز محاور الإصلاحات التي تضمنها نص خطاب رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة تأديته اليمين الدستورية .

و قال بلقاسم ساحلي الأمين العام لحزب التحالف الجمهوري لدى نزوله هذا الثلاثاء ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى إن الخطاب الذي ألقاه رئيس الدولة "يعبر عن  التزامه لتجسيد الوعود التي أطلقها خلال حملته الانتخابية لرئسيات السابع عشر  أفريل ".

وفي هذا السياق، أوضح الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي أن خطاب الرئيس بوتفليقة "تضمن محاور هامة" ، منها " ضمان استقرار و أمن البلاد و مراجعة الدستور إلى جانب تعميق المسار الديمقراطي وحرية الصحافة واستقلالية القضاء والفصل مابين السلطات والعمل على تسريع وتيرة التنمية المستدامة بالتركيز على القطاع الفلاحي" ، مبرزا أن رئيس الجمهورية عازم في هذه المرحلة على تحضير جيل من الشباب يضطلع بمسؤولية البلاد في المستقبل.

و  يرى ضيف القناة الأولى أن الورقة الرابحة للجزائر في هذه المرحلة هي  الاستقرار على مختلف الأصعدة الأمنية و المالية وهذا ما سيؤهلها حسب المتحدث لاستقطاب المزيد من المستثمرين الاقتصاديين لإنعاش الاقتصاد الوطني.

و في معرض حديثه تطرق ضيف الصباح إلى الشق الإقتصادي الذي ركز عليه رئيس الجمهورية في خطابه، حيث أكد أن الحكومة الحالية ستحرص على خلق القيمة المضافة بخلق مناصب شغل والقضاء على البطالة .

أما فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، فقال بلقاسم ساحلي الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري إن الجزائر ستبقى متشبثة بقراراتها و تقاليدها في احترام مبدأ تقرير المصير و كذا تمديد أواصر التعاون مع الدول الصديقة .