شيـخون للإذاعة : نحاول أن نوسع الاستثمارات الامريكية بالجزائر خارج المحروقات

تشهد الطبعة الـــ47 من الصالون الدولي للجزائر مشاركة أكثر من مئة شركة من الولايات المتحدة الامريكية والتي ستكون ضيف شرف الصالون في طبعته هذه السنة.. ولعل نوعية المشاركة " الامريكية " هذه السنة تترجم نية الأخيرة في توسيع دائرة اشتثماراتها بالجزائر خـــارج قطاع المحروقات.

 

ولدى حلوله ضيفا على الموعد اليومي للقناة الثالثة ، كشف اسماعيل شيخون رئيس مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي ان الولايات المتحدة  ستكون ضيف شرف للصالون الدولي للجزائر  المزمع أن تنطلق فعالياته نهاية الشهر الجاري (28 ماي).

و تشارك نحو 80 مؤسسة متخصصة في العديد من المجالات،  حيث ان الولايات المتحدة تهتم كثيرا التعامل مع الجزائر و اقامة علاقات اقتصادية و ذلك في مجالات مثل الادوية -الطاقة –التكنولوجيا ، كما صرح انه من المرتقب انعقاد صفقات اقتصادية خاصة في مجال الادوية بين شركات وطنية و خاصة ، ما يمكن أن يفتح المجال  للجزائر ان تصبح تصبح من مجرد سوق لتصريف المنتجات من الادوية إلى منتج للدواء.

واضاف شيخون انه سيكون هناك اكثر من مئة رجل اعمال 30 % بينهم من اصل جزائري همهم اقامة شراكة  مع مؤسسات من بلدهم الاصل ونقل درايتهم الفنية منهم شركات ادوية و اخرى  للنقل. 

كما صرح ذات المتحدث انه سيتم الاعلان عن عديد المشاريع  الاستشمارية  في الجزائر خلال الصالون في مجال الدوية . كما سيتم عقد شراكة في مجال البيوتكنولوجيا في 31 من شهر ماي .

و تشارك في هذا المعرض العديد من الشركات الأجنبية من بلدان مختلفة. كما سيكون هذا الحدث فرصة اقتصادية كبيرة لرجال الأعمال والمستثمرين لإبرام   علاقات شراكة تجارية و لترويج منتجاتها و خلق فرص جديدة للاستثمار. إضافة إلى ذلك سيمكن المعرض من ترويج خبرات الشركات الأجنبية في الجزائر.

يعد معرض جزائر الدولي موعدا حاسما للمؤسسات الصغرى والمتوسطة التي بصدد البحث عن أسواق جديدة.

 

سياسة