فتح مركز ثقافي جزائري ألماني بهمبورغ

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية هذا الاثنين في بيان لها عن فتح هذا السبت الماضي لمركز ثقافي جزائري-ألماني بهمبورغ (شمال ألمانيا).

و يتمثل الهدف من إنشاء هذا المركز الذي هو مبادرة لمجموعة من الجزائريين المقيمين بهمبورغ في "تخصيص فضاء للالتقاء بين أعضاء الجالية الوطنية و ترقية التنوع الثقافي الجزائري" إضافة إلى إقامة علاقات مع السلطات و السكان المحليين و كذا الجاليات الأجنبية الأخرى.

و من بين نشاطات المركز تعليم اللغة العربية لأطفال الجالية الوطنية في مدرسة تحمل اسم "مفدي زكريا" في مبادرة ترمي إلى تخليد ذكرى الشاعر الجزائري.

و أعرب سفير الجزائر في ألمانيا نور الدين عوام عن ارتياحه لفتح هذا المركز الذي يعكس تمسك الجالية الجزائرية المقيمة في ألمانيا ببلدها.

و أكد أن الجزائر تربطها "علاقات ودية مع ألمانيا و تقيم تعاون متعدد الأشكال ما فتئ يشهد تطورا متناميا".

و أهدى السفير بهذه المناسبة لأعضاء المركز لوحة لشاعر الثورة الجزائرية مفدي زكريا و مجموعة من الكتب التربوية باللغة العربية الموجهة للأطفال.

و دعا عوام القائمين على المركز إلى توحيد الجهود لإبراز و تمثيل الجزائر على المستويات الثقافية و الفنية و العلمية و الرياضية.

كما أبدى استعداد السفارة لمرافقة كل مبادرة تشجع التضامن بين الجزائريين المقيمين في ألمانيا و إلى تحقيق تقارب مع البلد المضيف و الجاليات الأخرى.

و قد تم تنظيم حفل تدشين المركز بحضور السفير و أعضاء من الممثلية الدبلوماسية الجزائرية و ممثلي الجالية الوطنية المقيمة بهمبورغ و برلين و فرانكفورث و غيرها من المدن الألمانية.

ثقافة وفنون