دييغو أرماندو مارادونا .. الخضر يستحقون التواجد في الدور الثاني وتعاطفت مع الجزائر خلال مؤامرة 82

 أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا أن تأهل المنتخب الوطني الجزائري للدور الثاني وتمثيل الكرة العربية أمر "صحي جدا" في بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم المقامة حاليا بالبرازيل.

وأوضح مارادونا ، في تصريحاته لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية ، أن "تأهل المنتخب العربي الوحيد في المونديال البرازيلي أمر صحي وجاء عن جدارة تامة بعدما استفاق هذا المنتخب الحماسي والذي أعتبره تألقا في آخر مباراتين أمام كوريا الجنوبية وروسيا حيث حقق انتصارا عربيا وأفريقيا جديدا بالفوز برباعية جعلت الأنظار تتجه إليه والتركيز عليه"

وأضاف الأسطورة الكروية " كانت هناك مخاوف من أن هذا المنتخب قد لا يستطيع تخطي الدب الروسي ، لكن ثقتي كانت كبيرة في أنهم سيعبرون عقبة الروس نظرا للحماس الكبير وبالفعل حققوا ما أرادوا من خلال التعادل 1/1 وهو ما كانوا يخططون إليه بشكل عام".

وأضاف :"الإصرار كان واضحا على لاعبي الفريق الجزائري بتحقيق نتيجة العبور إلى الدور الثاني، فقد كان سفيان فيغولي ينزف وأصر رغم ذلك على الاستمرار، ونزيف هذا اللاعب جاء نتيجة الحماس أيضا لاصطدامه برأس زميله في كرة مشتركة. ورغم تقدم الروس بهدف ، نجح المنتخب الجزائري في استعادة زمام الأمور وخطف هدفا جعلهم يتأهلون للدور الثاني وهم يستحقون ذلك".

وأوضح :"بالفعل ، كنت متعاطفا مع الجزائر لسبب مهم جدا ، وهو أنني كنت أرغب في أن يتواجد منتخب يمثل الكرة العربية في الدور الثاني، لأن المنطقة العربية بها الكثير من المنتخبات الجيدة، لكن هناك ثغرات في كرتها جعلتها لا تتمثل في المونديال بأكثر من منتخب".

وأضاف :"يمكن القول إن المنتخب الجزائري لم يخطف تأهله للدور الثاني ليكون مع الكبار بل جاء ثمرة جهد وعمل كبيرين، ولكنه سيلتقي خصما قويا ، وهو المنتخب الألماني الذي تذكرت فور علمي بأنهما سيلتقيان في 2014  بالبرازيل ، تلك الواقعة التي حدثت في 1982 بأسبانيا ، عندما وقعت تلك المؤامرة الشهيرة بين ألمانيا والنمسا وحالة التواطؤ التي تمت بين هذين المنتخبين لكي يصعدا معا ، ويبعدا الجزائر عن البطولة وكنت وقتها ضمن منتخب بلادي الأرجنتين وشعرت بالحزن الشديد".

وعبر مارادونا عن سعادته بما قدمه المنتخب الكوستاريكي من مستويات رائعة في البطولة ، وقال :"عندما يلتقي مع المنتخب اليوناني اليوم في دور الستة عشر ، نتوقعها مباراة مثيرة."

وبالفعل استحق المنتخبان الوجود في هذا الدور بعد العطاء الكبير لهما في المجموعة حيث تألق المنتخب الكوستاريكي وتصدر مجموعته النارية متقدما على أوروغواي وإيطاليا وإنجلترا.

وفي المقابل ، حل منتخب اليونان وصيفا في مجموعته خلف المنتخب الكولومبي متخطيا منتخبي كوت ديفوار واليابان".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات