بوضياف يعلن عن أوقات عمل جديدة على مستوى الهياكل الصحية و المستشفيات

 

ستعمل الهياكل الصحية الجوارية و المراكز الإستشفائية-الجامعية من الآن فصاعدا وفق نظام المداومة من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00)  حسبما أعلنه اليوم السبت بالجزائر العاصمة وزير الصحة والسكان و إصلاح المستشفيات  عبد المالك بوضياف.

و صرح السيد بوضياف خلال زيارة عمل بالجزائر العاصمة "لقد باشرنا هذه الأيام تطبيق أوقات عمل جديدة في المؤسسات الصحية من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00). و طلبنا من مسؤولي هذه المؤسسات عبر كامل التراب الوطني تشكيل فرق مداومة: فريق يعمل من الساعة الثامنة صباحا (8سا00) إلى الساعة الثانية زوالا (14سا00) و آخر يعمل من الساعة الثانية زوالا (14سا00) إلى الساعة الثامنة مساء (20سا00)".

و أوضح الوزير أن "هذه الأوقات الجديدة ستخدم المواطنين و ستسمح لمسيري الهياكل الصحية الجوارية و المراكز الاستشفائية الجامعية بتنظيم تدفق الزوار".

و طلب السيد بوضياف من مسؤولي مختلف الهياكل الإستشفائية إبلاغ السكان بهذه الأوقات الجديدة. و ألح على ضرورة "الرجوع التدريجي للانضباط" من خلال فرض احترام أوقات العمل.

و تأسف بوضياف لعدم احترام أوقات العمل من قبل العمال الذين "يتأخرون عن العمل و يغادرون مناصب عملهم قبل الوقت".

و أضاف "علمت بأن أعوانا من شبه الطبي يعملون يوما من مجموع عشرين يوما. يجب تدارك الوضع".

و بمناسبة الذكرى 52 للاستقلال الوطني  رافق السيد بوضياف والي الجزائر العاصمة  عبد القادر زوخ الذي أشرف على تدشين ثلاثة عيادات متعددة الخدمات بكل من الحميز (الدار البيضاء) و حي 8 ماي 1945 (باب الزوار) و بن عمر (القبة).

كما قام بتدشين مركز لمعالجة الإدمان بحي عمارة بالشراقة و مصلحة جديدة للاستعجالات بمستشفى الدويرة قبل أن يترأس حفل استقبال 15 سيارة إسعاف من قبل مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية للجزائر العاصمة.

صحة