الكرة الطائرة : الجزائر تحتضن البطولة الإفريقية للإناث صنفي أقل من 18 و 23 سنة

قررت الكنفيديرالية الإفريقية للكرة الطائرة إسناد الجزائر، تنظيم البطولة الإفريقية للأمم للعبة الخاصة بالفئات الشبانية للإناث (أقل من 18 سنة و 23 سنة)، حسب ما أوضحه هذا الثلاثاء، رئيس الهيئة الاتحادية الجزائرية، قوقام عقبة.

وقال عقبة  قوقام " لقد منحت الكنفيديرالية الإفريقية للعبة رسميا للجزائر تنظيم هاتين المنافستين الخاصة بالإناث وهما اقل من 18 سنة و أقل من 23 سنة، واللتين طلبنا تنظيمهما" مضيفا بأنه من أصل ست منافسات مخصصة للفئات الشبانية (أشبال و أواسط و آمال)  ذكورا و إناثا فان الجزائر فقط هي التي تنظم المنافسات التي تم تحديدها.

وسيتم تنظيم البطولتين المذكورتين بمدينة بجاية خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 15 سبتمبر المقبل

وستمثل المنتخبات المتأهلة للدور النهائي القارة السمراء في مونديال-2015 لهذين الصنفين العمريين.

وتشارك في منافسة أقل من 18 سنة اللاعبات المولودات يوم 1 يناير 1998 و ما بعد، فيما يسمح للاعبات المولودات يوم 1 يناير 1993 و بعده بالمشاركة بطولة أقل من 23 سنة. 

فخلال الطبعة الأولى لمونديال أقل من 23 سنة، عين الاتحاد الدولي للعبة منتخبي كينيا و الجزائر للمشاركة في موعد المكسيك عملا بالتصنيف العالمي لكن الجزائر انسحبت من المنافسة في آخر لحظة.

وحددت الكنفيديرالية الإفريقية للكرة الطائرة يوم 31 يوليو كآخر أجل للاتحاديات الوطنية الإفريقية لإعلان مشاركتها في البطولتين الإفريقيتين.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, منافسات