مراسل الإذاعة من غزة : 633 شهيدا حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلية على قطاع غزة  لليوم الخامس عشر على التوالي إلى 633 شهيدا وأكثر من 3700 جريح بعد استشهاد 51 فلسطينيا وإصابة أكثر من 80 آخرين منذ فجر أمس الثلاثاء.
وطبقا لمراسلة خضر الزعنون  فإن عدد الشهداء من الأطفال بلغ أكثر من 151 طفلا والمصابين 926 طفلا بينما إرتفع عدد الشهداء من النساء إلى85 امرأة والمصابات إلى 641 امرأة وتم تدمير 469 منزلا سكنيا تم استهدافها بشكل مباشر.
وذكرت مصادر فلسطينية في خان يونس أن الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي استهدف الشاب مروان إبراهيم سمور (38 عاما) وهو يستقل دراجة نارية في عبسان شرق خان يونس ما أدى لاستشهاده فورا.
من جهة أخرى أفادت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة شاب فلسطيني يبلغ من العمر 36 عاما برصاصة في صدره في قرية حوسان غرب بيت لحم خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة المطينة بالقرية على الشارع الرئيس.


قصف مدرسة تابعة للاونروا !
كما تعرضت مدرسة تابعة  لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) في غزة بها لاجئين مدنيين لقصف مدفعي اسرائيلي هذا الثلاثاء وفق الاونروا .
و قال مسؤول في الوكالة ان" فريق تابع للامم المتحدة كان داخل المدرسة التي تقع في مخيم المغازي للاجئين عندما اصابت قذائف مدفعية المبنى".
و اوضح  متحدث باسم الامم المتحدة في بيان ان"مدرسة للبنات تابعة للاونروا في غزة تستقبل الاشخاص النازحين اصيب بقذائف اسرائيلية"دون ان تخلف ضحايا.  
و قال مسؤول في الامم المتحدة رفض ذكر اسمه "تلقينا امس الاثنين اخبار مفادها ان مدرسة اصيبت وبالتالي ارسلنا اليوم فريقا للتحقيق و تحديد الجهة التي اطلقت منها القذائف".
و اضاف المسؤول "لقد ذهبنا ال عين المكان  بتسريح من طرف اسرائيل و عندما كان الفريق هناك وجد نفسه تحت الطلقات الاسرائيلية ".
وقد تكفلت الامم المتحدة ب100 الف لاجئي منذ بداية العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يوم 8 يوليو الجاريالذي خلف مئات القتلى و الاف الجرحى الفلسطينيين.

عزام الاحمد يؤكد وجود مقترحات جديدة في اطار المبادرة المصرية لوقف اطلاق النار
 
كشف القيادي الفلسطيني عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان القيادة الفلسطينية طرحت اقتراحا جديدا فى اطار المبادرة المصرية بأن  يتم وقف اطلاق النار و فور تنفيذه تبدأ مفاوضات تستمر خمسة ايام    مشيرا ان مصر لم تمانع بالنسبة لهذا الاقتراح .  
وقال فى تصريحات للصحفيين عقب لقائه وزير الخارجية سامح شكرى اليوم ان حماس حتى الان تتمسك بموقفها الآحادى و لكن هناك اتفاق على ان تستمرآلاتصالات معهم من اجل بلورة  صيغة نهائية.  
و ردا على سؤال حول الموقف فى حالة إصرار حماس على موقفها قال الاحمد "ان حماس طرف فى الصراع و لها رآى و علينا ان نتعامل كقيادة  فلسطينية  و نحترم آراء كل الفصائل الفلسطينية و نأمل ان نتوصل الى رؤية موحدة كفلسطينيين".  
وشدد عزام الاحمد على  انه لا توجد اى مبادرات مطروحة خارج اطار المبادرة المصرية اطلاقا سواء كانت مبادرة قطرية او تركية او مبادرات مشتركة.
وقال الاحمد انه حتى الاقتراح الامريكى يأتى فى اطار المبادرة المصرية وهو ما اكده وزير الخارجية الامريكى جون كيرى خلال اتصاله بالرئيس الفلسطينى محمود عباس امس لافتا الى ان هناك  محاولة لتسريع المساعي  للوصول الى تفاهم لوقف اطلاق النار فى اسرع وقت .

... و نبيل العربي وكيري يؤكدان دعمهما للمبادرة
 
إلى ذلك، أكد كل من الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الامريكي جون كيري "دعمهما  الكامل" للمبادرة المصرية لوقف اطلاق النار في قطاع غزة وذلك في اعقاب  مناقشة العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة  المتواصل لليوم 16 والذي اودى بحياة مئات المدنيين الابرياء و زاد من احوال القطاع سوءا وتدميرا وهدما.  
جاء ذلك في بيان صحفي اصدرته الجامعة العربية اليوم في ختام لقاء العربي مع وزير الخارجية الامريكي اليوم  بمقر الجامعة في القاهرة.
     

 

المصدر: الإذاعــــة الجـــزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط