الجيش الإسرائيلي يستأنف القصف على غزة والحصيلة 1049 شهيدا وستة آلاف جريحا

إستأنف الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، عمليات القصف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة مما أدى إلى إرتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل منذ 20 يوما إلى 1049 شهيدا و 6 آلاف جريحا بعد انتشال 147 جثة من تحت أنقاض البيوت المدمرة في مختلف أنحاء القطاع، حسب  وزارة الصحة الفلسطينية.

و قد رفضت حركة حماس قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي  تمديد الهدنة الانسانية  إلى 24 ساعة بدءا من منتصف ليلة هذا الاحد ، معتبرة ان لا قيمة لهذه الهدنة ما لم تنسحب اسرائيل و تسحب قواتها من القطاع و ضمان عودة اللاجئين إلى بيوتهم.

و يقول مراسل الاذاعة الجزائرية من غزة، خضر الزعنون، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت باختراق التهدئة التي أعلنت عنها بإطلاقها عددا من الصواريخ على المنازل المأهولة في مناطق مختلفة من قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين بين الليلة الماضية و فجر اليوم الأحد. 

...وارتفاع في حصيلة قتلى جيش الاحتلال الاسرائيلي الى 43

من جانبه، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي في عدوانه المتواصل على غزه منذ 20 يوما اليوم الاحد، ان ثلاثة من جنوده توفوا منذ الليلة الماضية وحتى صباح اليوم متاثرين بجروح اصيبوا فيها خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية لترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال الى 43 ضابطا وجنديا .

وبحسب وسائل الاعلام الاسرائيلية، فقد اعلن جيش الاحتلال صباح اليوم مقتل جندي يبلغ من العمر 27 عاما نتيجة سقوط قذيفة هاون في احد التجمعات السكنية المحيطة بالقطاع.

واعلن جيش الاحتلال في وقت متاخر من الليلة الماضية ان ضابطا وجنديا في سلاح المظليين توفيا متاثرين بجروح اصيبوا بها خلال الاشتباكات في غزة مع المقاومة الفلسطينية خلال الاسبوع الماضي.

الأمم المتحدة :200 ألف نازح فلسطيني في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع

 قال تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة /أوتشا / أن 548ر165  فلسطينييعيشون حاليا في 92  مدرسة تابعة للاونروا  و 9 آلاف آخرين في 13 مدرسة ومنشأة حكومية  بالإضافة إلى 13 ألف نازح آخرين يعيشون مع عائلات مضيفة وبهذا يرتفع عدد النازحين إلى 200 ألف نازح منذ بداية العدوان الاسرائيلى على غزة فى الثامن من جويلية الجاري.

وأضاف التقرير الذى صدر اليوم الأحد أن الهدنة الإنسانية في غزة سمحت باستخراج جثث القتلى حيث تم استخراج 90 جثة مشيرا إلى مقتل  58 فلسطينيا من بينهم 12 طفلا و 8 سيدات خلال ال 24 ساعة الماضية .

وأفاد التقرير بأن الغارات الجوية الاسرائيلية استهدفت مئات المنازل  حيث تشير التقديرات إلى أن  685  مبني سكنيا تم تدميرهم كلية مما تسبب في خسائر فى المدنيين و نزوح الناجين مشيرا إلى استمرار القلق من استهداف سيارات الإسعاف والعاملين في المجال  الطبى.

وأوضح ذات التقرير أن الهدنة سمحت لعمال المرافق القائمين بعمليات الصيانة والإصلاح حيث أعلنت شركة توزيع الكهرباء عن تدمير 10 خطوط للكهرباء من إسرائيل وأنهم حاولوا بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر إصلاح 7  خطوط  من بينها الخطوط في شمال غزة وخان يونس ومدينة رفح  بينما  3 خطوط الأخرى التي تقوم بتغطية مدينة غزة  تعرضت لتدمير كبير وتحتاج إلى إصلاح إذا لم يكن  تغيير - حسب التقرير-.

مسيرة حاشدة في بروكسل تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

جاب آلاف من الرعايا البلجيكيين ومن أبناء الجاليتين العربية والإسلامية شوارع العاصمة البلجيكية بروكسل الأحد تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة.

وندد المشاركون في المسيرة الحاشدة ب"الفظائع اليومية والانتهاكات المتعمدة للقانون الإنساني الدولي" التي تقترفها عناصر جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب حزبان سياسيان بلجيكيان وهما حزب إيكولو الفرانكفوني وحزب غرون الفلمنكي بطرد السفير الإسرائيلي في بروكسل ومقاطعة جميع البضائع الإسرائيلية في المحلات التجارية في البلاد.

 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية