آلة الحرب الاسرائيلية تواصل حصد أرواح الأبرياء أمام صمت دولى و مبادرات دبلوماسية عقيمة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية راشد القدرة للاذاعة الجزائرية القناة الأولى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي  على قطاع غزة  بلغت الى غاية ظهر هذا الاحد 59 شهيدا أغلب الضحايا من الاطفال و المدنيين .

و قد إستهدف القصف الجوي الإسرائيلي اليوم مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في منطقة دوار النجمة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة التي تضم عشرات العائلات التي نزحت من بيوتها الواقعة شرق المدينة من شدة القصف المدفعي لتلك المنطقة.

و تساءل روبرت تيرنر، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الانروا في غزة عن سبب تكرار قصف الجيش الإسرائيلي لمواقعهم و قال "لقد احطنا الجيش الاسرائيلي عدة مرات بمواقع كل منشآتنا. لقد كانوا يعلمون اماكن هذه الملاجيء، وليست لدي فكرة لماذا تتكرر هذه الافعال.

 و بعد أربعة أسابيع من قصف الجيش الإسرائيلي للأبرياء الفلسطينيين في القطاع إرتفعت حصيلة الشهداء لتصل إلى 1766 شهيد و 9350 جريح.

و ذكرت إحصائية أعدتها وزارة الإعلام الفلسطينية أن إجمالي عدد المنازل التي استهدفتها آلة الجيش الإسرائيلي بلغت 10080 منزلا  من بينها 1556 منزلا دمر بشكل كلي  و8424 منزلا دمر بشكل جزئي  مؤكدة أن الاحتلال دمر 24 مركزا طبيا ومستشفى وعيادة طبية بشكل جزئي  فيما تم استهداف 167 مدرسة  وتم تدمير 6 جامعات فلسطينية.

فبحسب مراسل القناة الأولى بغزة خضر الزعنون الطيران الإسرائيلي إستهدف 17 مستشفى و 10 منها أغلقت بسبب الأضرا الجسيمة التي لحقت بها،كما إستهدفت 36 سيارة إسعاف أثناء تأديتها لمهامها الإنسانية.

كما بلغ  إجمالي الخسائر الاقتصادية 1590 مليون دولار أمريكي  بينهم 1290 مليون دولار خسائر مباشرة  و300 مليون دولار خسائر غير المباشرة.

و دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 جمعية خيرية  حيث بلغ عدد المواطنين المتضررين من تدمير هذه الجمعيات حوالي 180 ألف مواطن  فيما بلغ اجمالي عدد المشردين نتيجة العدوان 475 ألف مواطن.

وبلغ إجمالي محطات المياه والصرف الصحي التي دمرت نتيجة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة 8 محطات  حيث تضرر 700 ألف مواطن.

وبلغ إجمالي عدد المساجد التي استهدفت بنيران قوات الاحتلال 118 مسجدا  من بينها 81 دمرت بشكل جزئي  و37 دمرت بشكل كامل  كما تم استهداف 15 مركز صرافة  وأيضا مكاتب للبريد وبعض البنوك الفلسطينية  كما دمرت قوات الاحتلال 52 قارب صيد.

وبينت الإحصائية أن قوات الاحتلال قامت باستخدام جميع أنواع الأسلحة الفتاكة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة  مستخدمة التوغل البري والطيران الحربي  وأيضا السفن الحربية الإسرائيلية.

وقالت أن إجمالي عدد القذائف المتفجرة التي أطلقت على قطاع غزة وصلت إلى 60129 قذيفة  حيث أطلقت السفن الحربية الإسرائيلية 1560 قذيفة نحو القطاع  و6993 أخرى أطلقت من الطائرات الحربية  و37531 قذيفة أطلقت من الدبابات.

السلطة الفلسطينية:ما يحدث في غزة مجزرة حقيقية

صرحت السلطة الفلسطينية عن طريق الناطق باسم وزارة الصحة بأن ما يحدث في غزة و على مرآ كل العالم يصنف بمجازر حرب ارتكبت و ترتكب في حقق عائلات عزل.

ففي غزة لا يوجد صوت يعلو على دوي القصف الإسرائيلي بكل أنواعه الجوي و البري .

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية جراء استمرار العدوان على غزة

حذرت الأمم المتحدة اليوم الاحد من أن كارثة صحية واسعة النطاق تتشكل على نحو سريع في قطاع غزة كنتيجة مباشرة لاستمرار العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وأعرب المنسق الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيمس راولي  ومدير عمليات وكالة الأونروا في قطاع غزة روبرت تيرنر  والقائم بأعمال رئيس مكتب عمليات منظمة الصحة العالمية في الضفة الغربية وغزة الدكتور أمبروجيو ماننتي  "عن بالغ القلق حيال نقص الحماية للعاملين الصحيين والمنشآت الصحية  وتدهور فرص الوصول لخدمات الطوارئ الصحية أمام 8،1 مليون فلسطيني في القطاع".

مفاوضات وقف اطلاق النار بالقاهرة لم تحرز أي تقدم

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش في اتصال للقناة الأولى أن المفاوضات لم تحرز أي تقدم منذ الصباح رغم إنسانية المطالب المرفوعة . و قال أن محاولة حصر المفاوضات في مطالب معيشية  و انسانية فيه تبسيط للمسألة و المشكلة.

بدوره القيادي في حركة حماس  زياد الرشقي صرح للقناة الأولى بأن مطالبهم هي مطالب كل الشعب الفلسطيني هي و قال نريد للشعب الفلسطيني أن يعيش كباقي شعوب العالم.

و كانت قد وصل إلى القاهرة صبيحة اليوم مختلف ممثلي الفصائل الفلسطسنية   لبحث مبادرة وقف إطلاق النار و رفع الحصار و فتح المعابر غير أن إسرائيل أكدت عدم حضورها اللقاء.

العالم, الشرق الأوسط