تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة الفصائل الفلسطينية ترفض تمديد الهدنة بسبب رفض اسرائيل رفع الحصار

 فيما تجدد القصف الاسرائيلي على قطاع غزة رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية  تمديد الهدنة بعد انتهائها صباح اليوم ، بسبب عدم استجابة إسرائيل للمطالب الفلسطينية، حسب ما افاد به مراسل الاذاعة الجزائرية من قطاع غزة كما اكدت الفصائل في اجتماع لها صباح اليوم (الجمعة)جاهزيتها لاستئناف القتال والرد بقوة على أي إطلاق للنار.


وافاد مراسل الاذاعة خضر زعنون بتجدد القصف الاسرائيلي صباح اليوم على شرق القطاع بعد انتهاء ساعات الهدنة كما تواصل تحليق الطيران الحربي الاسرائيلي في اجواء غزة فيما لا يزال الوفد الفلسطيني موجودا في القاهرة لبحث انهاء العدوان الاسرائيلي فيما طالبت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) امس الخميس الوفد لفلسطيني الموحد بالانسحاب من مفاوضات القاهرة إذا استمر التعنت الإسرائيلي تجاه رفع الحصار عن قطاع غزة.

 وقال الناطق باسم القسام المكنى "أبو عبيدة" في كلمة تلفزيونية بثتها قناة (الأقصى) التي تبث من غزة " لن نقبل أن نتهي هذه المعركة دون وقف حقيقي للعدوان بكل أشكاله وإنهاء حقيقي للحصار والتعبير الأوضح لذلك هو إنشاء الميناء وكل ما سوى ذلك هو خداع والتفاف على تضحيات ودماء شعبنا ".

  وأضاف "نعتقد جازمين أن مطالبنا لا تحتاج مفاوضات فهي حقوق إنسانية أساسية تكفلها كل قوانين وأعراف الكون  لذلك نهيب بالوفد الفلسطيني المفاوض أن لا يمدد وقف إطلاق النار إلا بعد الموافقة المبدئية على مطالب شعبنا وعلى رأسها الميناء".

  وأشار إلى أنه "إذا حصلت الموافقة على رفع الحصار فيمكن التمديد للتفاوض حول التفاصيل  وإذا لم تتم الموافقة فإننا نطالب الوفد بالانسحاب من المفاوضات وإنهاء هذه الألعوبة". 

 وشدد أبو عبيدة على أن "المقاومة قادرة على فرض شروطها وفرض شروط  شعبنا "  مهددا بأن القسام والجماعات المسلحة في غزة "جاهزون للانطلاق في المعركة من جديد". 

فيما نفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مزاعم إسرائيلية بشأن إطلاق صواريخ فجر اليوم الجمعة نحو النقب.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة سقطا فجر الجمعة في جنوب إسرائيل وذلك قبيل ساعات من انتهاء وقف مهلة إطلاق النار السارية منذ صباح الثلاثاء، فيما لم يتخذ الوفد الفلسطيني بالقاهرة حتى فجر الجمعة بعد قرارا بتمديد الهدنة.

الصليب الاحمر يؤكد أن حجم الدمار فى قطاع غزة كبير

 هذا وأعلن رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر امس الخميس أن حجم الدمار وعدد الشهداء المدنيين كبير جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

 واعرب  بيتر مور امس الخميس فى ختام زيارة استمرت ثلاثة أيام الى الاراضى المحتلة وشملت قطاع غزة الذى كان مسرحا للعدوان الاسرائيلي عن حزنه العميق وصدمته جراء العدوان الاسرائيلي الذي استهدف المدنيين الفلسطينيين.

  وقال فى تصريح صحفى فى القدس المحتلة إن "اتفاقيات جنيف أعدت لحماية ومساعدة الاشخاص ولا يمكن أن أشعربالارتياح عندما أرى حجم هذا الدمار وهذا العدد من الشهداء " مشيرا الى ان الاتفاقيات الدولية حول حماية المدنيين انتهكت وعدد الشهداء مرتفع.

 

العالم, الشرق الأوسط