الكرة الطائرة : إتفاق بين الاتحاديتين الجزائرية والمصرية للشراكة والتعاون

وقعت الإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة و نظيرتها المصرية هذا الجمعة بمركز غرمول بالجزائر العاصمة بروتوكول شراكة وتبادل بين الفريقين الوطنيين لكلا البلدين.

ووقع الإتفاق من قبل رئيس الإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة عقبة قوقام ، وعادل عبد الغفار عضو مجلس إدارة الإتحادية المصرية الجديدة للكرة الطائرة ، ويخص الإتفاق في البداية الفريقين الوطنيين ، قبل أن يوسع إلى جوانب أخرى.
وصرح السيد غوغام أن "بروتوكول الإتفاق هذا مفيد لللفريقين الوطنيين لكلا البلدين ، اللذين يسيطران على هذا النوع من الرياضة على مستوى شمال إفريقيا. مشيرا إلى أن المنتخب المصري أكابر الذي يحضر حاليا للمونديال المقبل ببولندا ، متواجد بالجزائر منذ أيام ، لإستكمال التحضير ، حيث لعب عدة مباريات مع منتخبنا ، ومع اقتراب هذه المنافسة الدولية التي ستشارك فيها الجزائر كذلك سيقوم منتخبنا بنفس الشيء في مصر".

من جهته أعرب ممثل الإتحادية المصرية عن إرتباحه للتوقيع على الإتفاق ، والذي يأتي بعد اتفاق مماثل وقع مع تونس . وقال في هذا الصدد السيد عادل عبد الغفار ، أن "هدفنا الأول هو بعث العلاقات الرياضية الجيدة التي كانت قائمة بين البلدان المجاورة ، والجزائر فتحت ذراعيها اليوم للترحيب بفريقنا الوطني الذي يحضر للمونديال ، وسنقوم بنفس الشيء قريبا وسيخص ذلك جميع الفرق الوطنية لكلا البلدين".

حفل التوقيع على الإتفاق جرى بحضور أعضاء الجمعية العامة للإتحادية الجزائرية للكرة الطائرة الذين إلتقوا في دورة طارئة ، وسيدخل الإتفاق حيز التنفيذ خلال السنة الجارية قبل أن يمدد إلى سنوات إضافية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة