سقوط طائرة إيــــــــرانية صباح اليوم بالقرب من مطار مهر آباد ومقتل معظم ركابها

لقي أكثر من 40 شخصا حتفهم صباح هذا الاحد جراء تحطم طائرة  للركاب بالقرب من مطار مهر آباد بالعاصمة الايرانية طهران.   

وأعلنت مصادر اعلامية في طهران عن سقوط الطائرة بمنطقة "تهران سر" في شمال مطار مهر آباد (غرب طهران)  بعد اقلاعها منه الى مدينة طبس (شرق ايران).  
ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن المصادر القول إن الطائرة تابعة لشركة سباهان كانت  في رحلة داخلية  وتحطمت بعد وقت قصير من اقلاعها في الساعة التاسعة و 45 دقيقة من  صباح اليوم الاحد بالتوقيت المحلي.   
وذكرت الوكالة أن الناطق باسم مؤسسة الاغاثة والانقاذ التابعة لجمعية الهلال الاحمر الايراني أكد أن معظم ركاب الطائرة البالغ عددهم 48 لقوا مصرعهم فيما أشارت الوكالة الى أن بعض التقارير قالت ان توقف محرك الطائرة عن العمل هو السبب  في وقوع الحادث.

مسؤول ايراني: الطائرة  ليست تابعة لقوات الحرس الثوري
 
إلى ذلك، أكد مسؤول العلاقات العامة بقوات الحرس الثوري الاسلامي الايراني العميد رمضان شريف أن الطائرة ليست تابعة لقوات الحرس الثوري.
وقال المسؤول في تصريحات بثتها وكالة الأنباء الايرانية (ايرنا) أن "طائرة نقل الركاب التي تحطمت صباح اليوم بالقرب من مطار /مهرآباد/ لا تتبع الحرس الثوري وغير مملوكة له".
وتحطمت الطائرة وهي من طراز (ايران - 140) في الساعة 9:20 بالتوقيت المحلي عقب اقلاعها بسبب عطل فني حصل في محركها.ولقي معظم ركابها البالغ عددهم 48 حتفهم في الحادث.

وكــــالات

العالم, آسيا