فلسطين:التزام بالهدنة في غزة واعتقالات في الضفة

رغم شروع الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي بدءا من الساعة الأولى من يوم أمس الإثنين في تطبيق هدنة لمدة 72 ساعة في قطاع غزة بعد 35 يوما من العدوان الإسرائيلي على القطاع إسرائيل تختار الإستمرار في عمليات الإعتقال التي لا تفرق فيها بين الطفل و الشيخ.

 حيث  شنت اليوم الثلاثاء قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة إعتقالات طالت 14 فلسطينيا في كل من الخليل والقدس ونابلس وبيت لحم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت أربعة فلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بعد مداهمة المدينة،كما داهمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية  ودورا جنوبا .

الجيش المصري يدمر خمسة أنفاق جديدة على الحدود مع غزة

اعلن متحدث عسكرى مصرى ان قوات حرس الحدود المصرية تمكنت من تدمير خمسة أنفاق جديدة على الحدود مع غزة ليصبح اجمالى ما تم تدميره حتى الان 1664 نفق وضبط خمسة فلسطينيين أثناء محاولتهم التسلل الى الاراضى المصرية.

وزير الخارجية الفلسطيني: ما يحصل في غزة نتاج تراكمي للحصار الإسرائيلي

 قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن ما يحصل في غزة هو نتاج تراكمي للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ عام 2006  ولإغلاق المعابر ما ضيق سبل الحياة بشتى أشكالها على أبناء الشعب الفلسطيني في هذا الجزء من الاراضي الفلسطينية.

جاء تصريح المالكي في إطار الزيارة التي يقوم بها لكولومبيا  واجتماعه بالسفراء العرب والدول المعتمدين في بوغوتا  وعدد من المسؤولين الكولومبيين وشخصيات فكرية أكاديمية.

ولفت المالكي إلى أن الحصار والإغلاق حول قطاع غزة إلى سجن كبير يضم قرابة مليوني إنسان  بلا حرية للتنقل  ولا للزراعة أو الصيد  إضافة لتدني خدمات الكهرباء والماء بسبب النقص المستمر في الوقود.

كما تطرق إلى الوضع في قطاع غزة في ظل الهجمات الإسرائيلية الشرسة المتكررة والمعاناة الإنسانية المفروضة عليهم  مشيرا إلى الدور السلبي لبعض وسائل الإعلام التي تتجاهل حقيقة الأحداث وتتعامل مع الضحايا الفلسطينيين كمجرد أرقام وإحصائيات.

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني أنه رغم الانسحاب الإسرائيلي عام 2005 من غزة  إلا أنها "عمليا وقانونيا بقيت تحت الاحتلال العسكري الإسرائيلي".

حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة 1911 شهيدا و9861 جريحا

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدره، أن حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع بلغت 1911 شهيدا وحوالي 9861 جريحا.

و من بين الشهداء : 449 طفلا و 243 امرأة و 87 مسنا ومن بين الجرحى : 3004 اطفال و 1907 نساء و 359 مسنا.

 

العالم, الشرق الأوسط