وزير السكن : الرد على جل طلبات المكتتبين في برنامج عدل 2 مع نهاية السنة الجارية

أكد وزير السكن و العمران و المدينة السيد عبد المجيد تبون هذا الأربعاء أن عملية معالجة ملفات المكتتبين في برنامج عدل 2 تسير بشكل جيد، مؤكدا أن ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية.  


و أوضح  وزير السكن هامش زيارة تفقدية لملعب 5 جويلية أن "معالجة ملفات المكتتبين و إرسال أوامر الدفع تسير بشكل جيد" مضيفا انه "ينتظر أن يتم الرد على طلبات جل المكتتبين مع نهاية السنة الجارية".

و أشار الوزير إلى أن "الكرة حاليا في مرمى المكتتبين" حيث دعاهم إلى إرسال ملفاتهم من اجل إثبات المعلومات التي أوردوها في عملية التسجيل الالكتروني.

و قال في هذا السياق إن "المكتتبين الذين لم يرسلوا ملفاتهم خلال الآجال المحددة يمثلون مشكلة لأنه حتى وان تم اعتبار بعض الطلبات مقبولة وفقا للمعلومات

المدرجة عبر الانترنت إلا انه لا يمكن البت في صحة الملف دون استكمال الوثائق الثبوتية. وعليه فعلى الطالبين إثبات هذه المعلومات بالوثائق اللازمة".

و يبلغ عدد المسجلين الجدد عبر الانترنت لبرنامج عدل 2 و الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية نحو 70.000 مكتتب.

من جهة أخرى و بغرض تسريع وتيرة معالجة الملفات كشف الوزير عن توظيف 170 عونا جديدا "جندوا خصيصا لدراسة الملفات" إضافة إلى فتح نحو 30 مكتبا من اجل ذات العملية.

و حسب تبون، فان وكالة عدل كانت "تستقبل كل يوم ما يعادل ثمان (8) شاحنات محملة بملفات المكتتبين حيث انخفض هذا المعدل حاليا إلى نحو 3 إلى 4 شاحنات يوميا".

  للإشارة فقد عالجت وكالة عدل 269.379 ملفا من أصل 524.974 ملفا تم استقبالها إلى غاية شهر يوليو الماضي وفقا لإحصائيات هذه الوكالة.

و تعتزم وكالة عدل استكمال عملية إرسال أوامر الدفع المتعلقة بالشطر الأول من السكنات المسجلة في هذا البرنامج (عدل 2) مع نهاية السنة الجارية.

 والى غاية شهر يوليو 2014 تم إرسال 8.729 أمر دفع منها 4.300 تخص مكتتبين من ولاية الجزائر.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع