الألعاب الاولمبية للشباب 2014 : رقم قياسي وطني جديد في رفع الأثقال ينير اليوم السابع

شهد اليوم السابع من منافسات الألعاب الاولمبية للشباب 2014 بمدينة نانجينغ الصينية (16-28 أغسطس) تألقا بالنسبة لرفع الأثقال الجزائرية بتحطيم الرباع طويري أيمن الرقم القياسي الوطني في حركة النتر، اليوم السبت، بينما اكتفى رياضيو العاب القوى باحتلال المراكز الأخيرة في النهائيات.


و تمكن طويري في وزن أكثر من 85 كلغ من تحطيم الرقم القياسي الوطني في حركة النتر، خلال منافسات رفع الأثقال التي جرت بالمركز الدولي للمعارض بنانجينغ، حيث رفع في هذه الحركة 171 كلغ وهو الذي كان قد عدل الرقم الوطني لبيداني وليد (160 كلغ).

في المقابل اخفق طويري في تحطيم الرقم القياسي الوطني في حركة الخطف وهو 136كلغ حيث لم يتمكن من حمل سوى 133كلغ, مكتفيا بتحطيم رقمه الشخصي والوطني في المجموع بـ304 كلغ بعدما كان 296 كلغ.

واحتل الرباع الجزائري المرتبة السادسة من بين سبعة رباعين, متأخرا عن البطل الاولمبي الأرميني مارتيروسيان سيمون (170كلغ خطف، 221 النتر، 391كلغ المجموع).

لا أرقام جديدة في العاب القوى   

أما في منافسات العاب القوى "أم الألعاب"، فلم يتم تسجيل أرقام وطنية جديدة حيث اكتفى الرياضيون الجزائريون بالمراكز ما قبل الأخيرة في النهائيات، اليوم السبت أيضا بالملعب الاولمبي لنانجينغ.

واحتل الجزائري هشام بوحنون المركز السابع من بين ثمانية في النهائي "أ" للوثب العالي محققا قفزة بمترين و08 سنتيمترات وهو الذي يمتلك الرقم القياسي الوطني والمقدر بـ 2 متر و 10 سنتيمترات في البطولة الوطنية المفتوحة بسطيف في ماي الفارط.

وكاد بوحنون أن يحطم هذا الرقم حيث حاول ثلاث مرات مترين و11سنتيمتر غير انه اخفق في ذلك.

أما بوعناني أمين فاكتفى في النهائي "ج" من أجل الترتيب لاختصاص 110 متر حواجز بالمرتبة الرابعة، محققا زمنا قدره 14ثا و 19جزء, حيث يبقى بعيدا عن رقمه القياسي المسجل في التصفيات الأربعاء الماضي والمقدر ب13ثا و 92 جزء.

أما لدى الإناث، فقد انسحبت الجزائرية مزيود مي مسيكة في اختصاص القفز بالزانة، حيث أحست ببعض الآلام ليتم فحصها من قبل الأطباء الذين أعفوها من المشاركة في النهائي "ب" الذي كان مقررا صباح اليوم السبت، حسب ما كشف عنه الطاقم الطبي المرافق للبعثة الجزائرية بنانجينغ الصينية.

وتعد أحسن نتيجة لهذه الرياضية في الألعاب الإفريقية للشباب بغابورون البوتسوانية مايو الفارط بمترين و 90 سنتيمتر.

وسبق لها وان أخفقت في جميع المحاولات خلال الدور التصفوي الذي جرى الأربعاء المنصرم.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

 

رياضة, منافسات