وزارة االداخلية: إستخراج وثائق الحالة المدنية من أي بلدية عبر التراب الوطني

أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية هذا الإثنين أنه يمكن لكل من هو مقبل على استخراج وثائق الحالة المدنية، تحسبا للدخول المدرسي والجامعي المقبلين، أن يتوجه لأي مصلحة للحالة المدنية في أي بلدية من بلديات الوطن.

وذكرت الوزارة في بيان لها بأنه "تحسبا للدخول المدرسي والجامعي المقبلين وما يرافقهما من إقبال خاص على مصالح الحالة المدنية لاستخراج مختلف الوثائق الإدارية، وحرصا منها على تذليل الصعوبات وتسهيل الخدمات على مستوى هذا المرفق العمومي البلدي، فإنه يمكن لكل من هو مقبل على استخراج وثائق الحالة المدنية أن يتوجه لأي مصلحة للحالة المدنية في أي بلدية من بلديات الوطن دون الحاجة للتنقل لبلدية ميلاد المعني من أجل الإستفادة من هذه الخدمات".

وأضاف ذات المصدر أن الأمر يتعلق أساسا بملخصات عقود الميلاد في نسختها الأصلية والخاصة، مبرزا أن المواطنين يمكنهم أيضا الإستفادة من نفس التسهيلات لدى الفروع البلدية العاملة.

وفي نفس الإطار تنهي وزارة الداخلية إلى علم المواطنين أنه تم "تسخير كافة الوسائل البشرية اللازمة و"اتخاذ تدابير خاصة من أجل ضمان إستمرارية الخدمات الإدارية لمصالح الحالة المدنية بالبلديات وفروعها". 

مجتمع