وزارة الرياضة تقرر تفعيل البطاقية الوطنية للممنوعين من دخول الملاعب

قررت وزارة الرياضة اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة الإسراع في استكمال و إصدار النصوص التطبيقية لا سيما تلك المتعلقة بلجان الأنصار واللجنة الوطنية التنفيذية لمكافحة العنف والبطاقية الوطنية للأشخاص الممنوعين من دخول المرافق الرياضية.

 و أشارت الوزارة إلى أنه خلال اجتماع تنسيقي برئاسة وزير الرياضة محمد تهمي خصص لخارطة الطريق التكميلية للقطاع في مجال مكافحة العنف و الوقاية منه تم الاتفاق على "تعميم وضع أجهزة المراقبة بالفيديو على مستوى الملاعب التي تحتضن لقاءات الرابطتين المحترفتين الأولى و الثانية".

كما تم التطرق خلال هذا اللقاء الذي جاء عقب انعقاد مجلس وزاري مشترك أمس الأحد المخصص للانحراف في المنشآت الرياضية و المؤسسات العمومية إلى "إخطار المسؤولين القائمين على المرافق الرياضية بغرض تعميم التوقيع على الاتفاقية المتعلقة باستعمال المرافق الرياضية مع أندية تحدد حقوق و واجبات كلا الطرفين". 

 و حسب المصدر ذاته، فإن جميع أندية كرة القدم مجبرة على التوقيع على اتفاقية تتعلق باستعمال المرافق مع مسؤولي الملاعب قبل استئناف البطولة الوطنية و القيام بتعيين مسؤول أمن على مستوى الأندية.

و يتوجب على الأندية فتح ملف تكوين شرطة الملاعب بالتعاون الوطيد مع المديرية العامة للأمن الوطني استنادا لوزارة الرياضة  التي ستقوم بإخطار مجموع الفيدراليات بغرض تطبيق خارطة الطريق.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم