الدخول المدرسي : تمديد ساعات العمل بمصالح الحالة المدنية بـ13 بلدية بالعاصمة إلى غاية الساعة الـ11 ليلا

تستقبل مصالح الحالة المدنية ب13 بلدية بالعاصمة المواطنين بداية من اليوم الثلاثاء إلى غاية الساعة ال11 ليلا تحسبا للدخول الاجتماعي 2015-2014 يوم الأحد المقبل حسبما علم لدى مسؤولين محليين.

 

و أكد مسؤولون ببلديتي باب الواد و الجزائر الوسطى "تلقينا اليوم الثلاثاء تعليمة من ولاية الجزائر بخصوص تمديد أوقات عمل مصالح الحالة المدنية يوميا إلى غاية الساعة الـ11 ليلا".

  وحسب رئيس مصلحة الحالة المدنية ببلدية باب الواد نور الدين مراح فإن هذه التعليمة التي تهدف إلى تحسين الخدمة العمومية تحسبا للدخول الاجتماعي و المدرسي ستدخل حيز التطبيق "ابتداء من اليوم الثلاثاء" مضيفا أنه سيتم وضع إعلان بمدخل البلدية لإخطار المواطنين بهذه المواقيت الجديدة".

و قال نفس المتحدث أن "كل الظروف مهيأة حيث سيشرع الفريق الليلي في عمله على الساعة الرابعة بعد الزوال إلى غاية الساعة ال11 ليلا كما أن العمال الذين سيمددون "العمل تم اختيارهم من بين القاطنين بباب الواد".

وأضاف أنه تم فتح ملحقتين إداريتين إلى غاية الساعة ال11 ليلا من أجل الاستجابة للطلبات العديدة للوثائق خاصة بهذه الأحياء الشعبية".

من جهته أكد المكلف بالأرشيف ببلدية الجزائر الوسطى أحمد مولود أنه تلقى تعليمة من ولاية الجزائر اليوم الثلاثاء و سيتم تطبيقها في نفس اليوم.

و أضاف أن الفريق الليلي لبلدية الجزائر الوسطى سيبدأ العمل على الساعة السادسة مساء إلى غاية الساعة 11 ليلا" مذكرا بأن البلدية تطبق هذه المواقيت "منذ حوالي سنة قبل إصدار التعليمة".

و استحسن المواطنون المبادرة على غرار فريدة التي أعربت عن ارتياحها لهذه التعليمة التي تخفف على المواطنين عناء سحب الوثائق الإدارية خاصة مع الدخول المدرسي.

من جهته أعرب مولود و هو تاجر عن فرحته بالقرار و إمكانية سحب وثائق أولاده في وقت متأخر دون اللجوء إلى غلق محله.

و كانت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية قد أعلنت الأسبوع الفارط أنه بإمكان المواطنين الراغبين في سحب وثائقهم تحسبا للدخول الاجتماعي التوجه إلى أي مصلحة للحالة المدنية في أية ولاية كانت.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

مجتمع