بن صالح يقدم التعازي إلى الشعب الاندونيسي وحكومته إثر وفاة سفير اندونيسيا بالجزائر

توجه رئيس مجلس الامة عبد القادر بن صالح  مساء هذا الخميس الى مقر السفارة الاندونيسيا بالجزائر بتكليف من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لتقديم التعازي إثر وفاة السفير أحمد نعام سليم بالمستشفى العسكري بعين النعجة بسبب إصابته بجلطة دماغية.

وكتب السيد بن صالح في سجل التعازي الذي وضع بمقر السفارة خصيصا لذلك "بتكليف من رئيس الجمهورية أتقدم بإسم الشعب الجزائري وحكومته وبإسمي الخاص  بخالص العزاء وصادق المواساة الى الشعب الاندونيسي الشقيق وحكومته على إثر وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم أحمد نعام سليم سفير جمهورية أندونيسيا لدى الجزائر".

واضاف رئيس مجلس الامة "في هذا الظرف الاليم فإن دعواتنا وصلواتنا ومشاعر الدعم والمؤازرة تتوجه كذلك الى أسرة الفقيد والى طاقم السفارة الاندونيسية بالجزائر والى كل زملائه من السلك الديبلوماسي الاندونيسي بخالص العزاء راجين من الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يؤجرهم في مصيبتهم خيرا".

وأوضح السيد بن صالح أن المرحوم ساهم من خلال عهدته الديبلوماسية بالجزائر في "تعزيز ودعم أواصر الاخاء والتعاون  بين بلدينا الشقيقين بما عرف عنه من إخلاص وكفاءة وإلتزام حيث ترك لدى كل من عرفه من زملائه السفراء أو من الاطارات الجزائرية التي عمل معها ذكرى الرجل الطيب السريرة   دمث الخلق   سهل المعاشرة".

يذكر أن السفير الاندونيسي قد وافته المنية أمس الاربعاء عن عمر يناهز ال47 سنة  و تم القاء النظرة الاخيرة عليه و الترحم على روحه صباح اليوم بمقر إقامته وذلك قبل نقله الى بلاده حيث سيوارى التراب.

وللاشارة فإن وزارة الشؤون الخارجية قد أوفدت السيد ناصر بوشريط سفير ومدير بالوزارة لمرافقة جثمان الفقيده الى أندونيسيا وحضور مراسم الدفن.

الجزائر, سياسة