دار الثقافة محمد بوضياف ببرج بوعريريج تحتضن ملتقى المصالحة الوطنية

 

تحت شعار "ثمار المصالحة" نظم بدار الثقافة محمد بوضياف بولاية برج بوعريريج الملتقى الوطني للمصالحة الوطنية والذي جاء تزامنا مع إحياء الذكرى المزدوجة لقانون الوئام المدني والمصالحة الوطنية وكذا اليوم العالمي للسلم الذي أقرته الأمم المتحدة.

وعرف الملتقى حضورا مميزا لعديد الشخصيات الوطنية وكذا ممثلي الأحزاب يتقدمهم المنسق الوطني للتنسيقيات الوطنية للجمعيات المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية أحمد قادة ووالي ولاية برج بوعريريج عز الدين مشري أين تم الوقوف عند أهم الأشواط التي قطعتها الجزائر في ظل الأمن والمصالحة الوطنية.

وفي سياق متصل أكد المنسق الوطني للتنسيقيات الوطنية لجمعيات المساندة لبرنامج رئيس الجمهورية احمد قادة، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أن حنكة فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ساهمت وبشكل كبير في إيجاد هذا المخرج القانوني  بما ينطوي عليه من تدابير لصلح المغرر بهم ممن من لا تلطخ أياديهم بدماء الأبرياء وهذا من اجل لم شمل كل الجزائريين والعمل على الخروج من المحنة الوطنية التي عرفتها الجزائر.

وعرف الملتقى عديد المداخلات حول موضوع المصالحة اين تم تثمين كل الانجازات المحققة في شتى المجالات مترجمة بذلك ثمار المصالحة الوطنية.    

 

المصدر: إذاعة الجزائر ببرج بوعريريج-صيام بن مهدي

 

الجزائر