بوشوارب للإذاعة :رقم أعمال قطاع المناجم سيتضاعف إلى 40 مليار دينار في غضون سنتين

كشف وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، هذا الأحد أن رقم أعمال قطاع المناجم سيتضاعف في غضون سنتين ليبلغ 40 مليار دج بفضل مخططات التنمية التي باشرتها الحكومة.

و أوضح  بوشوارب خلال استضافته في برنامج "ضيف التحرير" للقناة الإذاعية الثالثة ، أن "مخططات التنمية  التي تم إطلاقها في الأشهر المنصرمة وتلك التي ستتم مباشرتها إلى غاية نهاية  السنة نعتزم تحقيق رقم أعمال قيمته 40 مليار دج بالنسبة لقطاع المناجم أي ضعف ما تحقق في الماضي".

وأبرز الوزير من جهة أخرى الاهتمام الذي يبديه العديد من المستثمرين الأجانب بقطاعي المناجم والصناعة ،معلنا  عن قدوم العديد من الوفود الأجنبية من أمريكاو إيطاليا و بريطانيا خلال الأسابيع القادمة.

بالنسبة للصناعة، أفاد الوزير بأن الحكومة أزالت في إطار القانون الجديدالمتعلق بالاستثمارات كل الجوانب السلبية و العراقيل التي تعيق إقامة نشاطات الإنتاجو تطويرها.

وأوضح انه تجري حاليا دراسة النص الجديد على مستوى الحكومة معربا عن أملهفي أن يكون جاهزا عند نهاية السنة.

وذكر بوشوارب بالحفاظ على قاعدة 51/49 بالمائة التي يخضع لها الاستثمارالأجنبي بالجزائر مؤكدا أنها ستعزز و توسع  لقطاعات أخرى موضحا أن اللجوء لهذه القاعدة أملته الحاجة لمساعدة القطاعات الهشة التي تضررت بمنافسة المنتوجات المستوردةعلى غرار قطاع الصناعة التحويلية. 

اقتصاد