تنس/دورة الإتحاد الدولي للاعبات المحترفات: 3 جزائريات يجتزن الدور الأول

تأهلت ثلاث لاعبات جزائريات هذا الإثنين الى الدور المقبل من المرحلة الثانية من دورة الإتحاد الدولي للاعبات المحترفات للتنس التي إنطلقت اليوم بنادي "النخيل" للتنس ببن عكنون (الجزائر) ، وتستمر الى غاية 27 سبتمبر الجاري.

وتمكنت سهام ساحلي من التفوق على الرومانية كريستينا موروي بمجموعتين لواحدة (6-7 - 3- 6 - 6-4) ، كما فازت فاطمة الزهراء بوكزي الفائزة على الأمريكية اليكسندرا ريلي بـ: (6-3 - 7-5) ، فيما فازت آسيا حلو على الصينية شي ياو وانغ (7-5 - 7-5). بينما إنهزمت أميرة بن عيسى وسمراء عمور أمام كل من: النمساوية بيا كونيغ (7-5 - 6-4 - 1-6) والمجرية ناومي توتكا (0-6 - 0-6).

وتشارك الجزائر بتسع لاعبات في هذه الدورة التي يقدر مبلغها بـ: 15 الف دولار ، حيث ستكون بقية اللاعبات وهن : صوفيا بن حليمة - سعدية بلحاج - صبرينة بوهدي - دوريا خطيب - معنيات في وقت لاحق بالمنافسة ، التي تشارك فيها لاعبات يمثلن 13 دولة ، وتجرى المنافسة تحت إشراف حمزة خلاصي (الجزائر) والحكم الدولي التونسي كامل بلحاج عيالة الذي سيدير  الاختصاصين (فردي وزوجي).

هذا ونشير إلى أنه نظرا للغيابات ، اضطرت اللجنة المنظمة الى إرسال دعوة "ويلد كارد" الى ثلاث مشاركات أخريات.

تجدر الإشارة الى أن المرحلة الأولى من دورة الإتحاد الدولي للاعبات المحترفات التي جرت بتلمسان ، كانت قد توجت بها الروسية مارغاريتا لازاريفا  في الفردي ، أما في الزوجي فقد عاد اللقب لنفس اللاعبة الروسية لازاريفا  رفقة الصربية وباربارا بونيش.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات