كرة القدم/بطولة افرقيا للأمم سيدات: الجزائريات يفزن على الغانيات بهدف لصفر

لقطة من مباراة الجزائر غانا ضمن الجولة 1 من الدور الأول لبطولة افريقيا للأمم سيدات

في أول مباراة لهن ضمن الدور الأول من البطولة الإفريقية للإمم لكرة القدم سيدات ، التي إنطلقت أمس السبت بالعاصمة الناميبية ويندهوك ، تمكنت لاعبات المنتخب الجزائري من مخادعة المنتخب الغاني أحد أبرز الفرق المرشجة لنيل البطولة ، بهدف في الوقت البدل الضائع من المقابلة التي جرت بينهما هذه الليلة بملعب ويندهوك .

الهدف سجلته لاعبة وسط الميدان حورية أفاق بضربة رأسية خادعت حارسة منتخب الملكات السود (Black  Queens) ، ذات البنية القوية ، بعد لقاء سيرته الجزائريات بإعتماد خطة الهجومات المضادة ، حيث فرضت الجزائريات خطة لعبهن خاصة بواسطة قلب الهجوم نعيمة بوهني ، التي إنتخبت أحسن لاعبة في المقابلة .

اللقاء عرف أيضا تألق الحارسة كاهنة تاقنينت التي كان تدخلها حاسما في مرتين حيث أنقذرت مرماها في مناسبتين سنحت للغانيات على إثر مخالفتين مباشرتين .

وقبل إنطلاق المنافسة ، لم يكن الفريق الجزائري لكرة القدم سيدات ، يظهر بالقدرة على مقارعة فرق المجموعة الثانية وهي: جنوب افريقيا وغانا والكاميرون ، الأكثر تجربة من الجزائريات ، خاصة بعد أن إنهزم خلال الفترة التحضيرية التي أجراها بناميبيا  أمام فريق البلد المضيف في مناسبتين وديتين

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة الثانية ، فاز المنتخب الكاميروني على منتخب جنوب افريقيا بهدف لصفر (1-0) . فيما ستجرى مبارتا الجولة الثانية يوم 15 أكتوبر ، حيث سيتقابل المنتخب الجزائري مع المنتخب الكاميروني ، فيما تلتقي الغانيات مع منتخب جنوب افريقيا.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات