كرة القدم: المنتخب الوطني يتدرب على أرضية ملعب مصطفى تشاكر واللاعبون يحتكون برجال الإعلام

جانب من تدريبات المنتخب الوطني في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة

اجري المنتخب الوطني لكرة القدم بعد ظهر هذا اليوم الإثنين حصة تدريبية بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ، في إطار استعداداته لمواجهة المنتخب المالاوي في مقابلة العودة من تصفيات كأس افريقيا للأمم المقررة بالمغرب في جانفي 2015.

الحصة التدريبية جرت بحضور جميع اللاعبين بما فيهم الوافد الجديد لاعب مولودية الجزائر خالد قورمي ، الذي إستنجد به الناخب الوطني كريستيان غوركيف لتعويض كل من العربي هلال سوداني ورياض بودبوز  الغائبان عن التشكيلة بسبب الإصابة ، وحضرها ممثلوا وسائل الإعلام الوطنية .

الناخب الوطني سمح للاعبين بالتعاطي مع وسائل الإعلام والتصريح لهم بكل حرية عن إستعدادات عناصر الفريق لهذه المواجهة ، التي يأمل الجميع أن تتوج بالفوز وضمان التأهل من الآن لنهائيات كأس افريقيا . وقد كان حاضرا من وسائل الإعلام عن القسم الرياضي للقناة الأولى هاني شريط ، الذي إقترب من عدد من اللاعبين، والذين أكدوا عزمهم على الفوز بهذه المواجهة ، وعدم الإستهانة بالفريق المنافس مهما كانت النتيجة المحققة في مباراة الذهاب .

 
* رياض محرز : "مستعدون لهذه المواجهة ونفكر كثيرا في كأس افريقيا ، خاصة وأن نقطة وحيدة ستكون كفيلة بالتأهل الى الموعد الإفريقي ، لكن - يضيف رياض محرز - يجب إبقاء الأرجل فوق الأرض. رافضا الحديث في أي موضوع آخر في الوقت الراهن ، لأنني - كما قال - مركز حاليا مع المنتخب الوطني".
 
* اسلام سليماني : "صحيح أنني عانيت قليلا من الإصابة في مباراة بلانتير لكني تعافيت ومستعد للقاء المقبل. الفريق استرجع بعد السفرية المتعبة من مالاوي ، الآن نحن أحسن مما كنا عليه في التربص الأول. كما اكتسبنا خبرة أكبر بالمشاركة في المونديال الأخير ، وسنستغلها يوم الأربعاء لحصد النقاط الثلاث. الهدف هو الفوز بجميع اللقاءات واللعب من دون ضغط. خطة اللعب الجديدة لا تخيفني وانا مستعد للتأقلم مع اية طريقة ، ولا يهم من يكون الهداف بل الأهم هو التأهل".
 
* فوزي غولام : "لا يزال أمامنا عمل كبير قبل كأس افريقيا. الفرصة كبيرة باللعب على ارضنا وأمام جمهورنا وسنستغلها لصالحنا أمام مالاوي. خانتنا الخبرة فوق ارضية ميدان اصطناعية ، لذا واجهنا عدة صعوبات خلال مواجهة بلانتير. للأسف الوقت قصير جدا لإجراء تربصات ، لكننا سنستعد جيدا تحسبا لكأس افريقيا المقبلة ، وسنقدم أحسن شيء هناك وعازمون على ذلك".
 
* عدلان قديورة : "الظروف كانت صعبة في مالاوي خاصة أرضية الميدان. المهم أننا سجلنا هناك ولم نتلق أهداف. الآن نعرف جيدا هذا المنتخب وسنصحح الأخطاء التي ارتكبناها أمامهم. من الناحية البدنية نحن مستعدون ، حيث منحت لنا الفترة الصباحية كلها من أجل الراحة والإسترجاع . سنلعب من أجل الفوز ولن نكتف بنقطة واحدة ، بعدها سنستعد جيدا الى الكان ان شاء الله. أنا هنا دوما موجود من أجل المنتخب بدنيا ونفسيا".

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني