ليبيا : ارتفاع حصيلة الاشتباكات في بنغازي إلى 52 قتيلا

قتل 18 شخصا على الأقل هذا الجمعة في معارك عنيفة شهدتها مدينة بنغازي (شرق ليبيا) بعد هجوم اللواء السابق خليفة حفتر على الميليشيات الإسلامية التي تسيطر على ثاني كبرى المدن الليبية يوم الأربعاء الماضي لترتفع حصيلة القتلى منذ ذلك الحين إلى 52 قتيلا وفقا لمصادر طبية.


وقالت المصادر أن 18 شخصا على الأقل قتلوا عندما اندلعت اشتباكات بين شبان مسلحين وميليشيات إسلامية في مدينة بنغازي بشرق ليبيا هذا الجمعة .

وكانت مصادر أمنية ليبية ذكرت في وقت سابق أن مدينة بنغازى شرق البلاد تشهد منذ صباح اليوم الجمعة حرب شوارع واشتباكات مسلحة بعدة مناطق مختلفة بين شباب مدنيين من المناطق ومسلحين تابعين لتنظيم"أنصار الشريعة" الإرهابي.

وأكدت المصادر أن الاشتباكات المسلحة انحصرت بمنطقة الماجوري والبركة والكيش، موضحة أن منطقة الليثى شهدت أيضا اشتباكات مسلحة أمام مقسم الهواتف بالقرب من مسجد النور المبين بمدينة بنغازى.

وأوضحت أن منطقة بوعطنى شهدت اشتباكات مسلحة ومناوشات بمفترق المساكن الليلة الماضية أدت إلى العديد من الإصابات ، مضيفة أن سلاح الجو الليبى استهدف عده مواقع وتجمعات تتمركز بها ميليشيات"مجلس شورى ثوار" بنغازي.

المبعوث الأممي لدى ليبيا يحذر من تواجد عناصر تنظيم "داعش" في ليبيا

حذر المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون من تواجد عناصر تنظيم داعش في ليبيا.

وقال ليون اليوم الجمعة إن"هناك تقارير تفيد أن بعض المجموعات  التابعة لداعش بدأت تتحرك في منطقة الساحل الإفريقي" ، مشيرا إلى" ضرورة العمل على عزلها ومحاربتها لاسيما أن هذا سبب آخر وجيه يدفع الأطراف المتنازعة في ليبيا إلى الاتفاق".

وأوضح المبعوث الأممي أن الأزمة التي تمر بها ليبيا قد تستغرق وقتا طويلا وما من  مؤشر على حل وشيك لها ، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي يدعمان ويعترفان  بالبرلمان الليبي المنتخب.  

كما عبر عن ثقته بقدرة الليبيين على التوصل إلى اتفاق يفضي لإنهاء حالة الانقسام والاعتراف بهذا البرلمان كهيئة شرعية واحدة في البلاد.

وسوم:

العالم, افريقيا