كأس افريقيا للأمم-2014 (سيدات): الجزائريات يقصين بعد الهزيمة أمام جنوب افريقيا (1-5)

لقطة من مباراة الجولة 2 بين الجزائر والكاميرون

اقصي المنتخب الجزائري للسيدات لكرة القدم من منافسة كأس افريقيا للامم 2014 الجارية بالعاصمة الناميبية ويندهوك ، بعد الهزيمة التي مني بها هذا السبت على يد نظيره الجنوب إفريقي بنتيجة ثقيلة (1-5)ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية لهذه المنافسة .

 


وسجلت أهداف اللقاء لصالح منتخب جنوب إفريقيا كل من:  أماندا دلاميني (36) ، وبورتيا موديز (40 و 88) ، وسانا مولو (70) ، وماميلو ماخابان (82) ، بينما قلصت نعيمة بوهني الفارق في د 90 للجزائر. وهي الهزيمة الثانية على التوالي للجزائريات ، بعد تلك التي تلقتها في الجولة الثانية امام الكاميرون (0-2) ، فيما كانت لاعبات المدرب عز الدين شيح ، قد فازت في الجولة الأولى على حساب غانا (1 -0) ، ليكتفي المنتخب الجزائري بالمركز الرابع بـ: 3 نقاط.

من جهته ، افتك منتخب جنوب افريقيا تأشيرة التأهل الى الدور نصف النهائي ، بإحتلاله المرتبة الثانية في المجموعة ، بفضل النتيجة العريضة المسجلة على حساب الجزائر ، حيث صعدت بفضل فارق الأهداف مقارنة مع غانا المتفوقة على الكاميرون بهدف وحيد.
وتواجه نيجيريا ، متصدرة المجموعة الأولى منتخب جنوب افريقيا في الدور نصف النهائي ، بينما تلاقي الكاميرون متصدرة المجموعة الثانية ، منتخب كوت ديفوار الذي احتل الصف الثاني في المجموعة الأولى.
وتمثل المنتخبات الثلاثة الأولى القارة الإفريقية في مونديال كندا 2015 في يونيو المقبل.
         
نتائج الجولة الثالثة:
 
المجموعة الثانية:
جنوب افريقيا - الجزائر     5 - 1
الكاميرون  -  غانا          0 - 1.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم