أبل تطلق خدمة Apple Maps Connect

أطلقت شركة أبل خدمة خرائط جديدة هي "Maps Connect". تسمح للشركات التجارية بتوفير معلومات لأبل من أجل المساعدة في جعل هذه الخرائط أكثر دقة وفعالية. وسيسمح الموقع الجديد أيضًا بإدراج تفاصيل إضافية، مثل التصنيف، وعدد ساعات العمل، فضلًا عن روابط شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بتلك الشركات.

وللإشتراك في الخدمة يمكن للمستخدم تسجيل دخوله باستخدام حسابه في أبل "Apple ID"، أو إنشاء حساب جديد للإستفادة من الخدمة المجانية.

ولإضافة نشاط تجاري،  بإمكان المستخدم إدراج كافة البيانات المهمة : مثل الإسم، العنوان، رقم هاتف المؤسسة. وبعد إنهاء العملية يتعين على المستخدم تفعيل الحساب، إما بواسطة كود يصله عبر مكالمة صوتية آلية  إلى رقم الهاتف الذي قام بإدراجه، أو عبر حساب الإيميل، الذي أدرجه خلال الإشتراك.

بعد ذلك، بإمكان المشترك إضافة معلومات أخرى تخص المكان، اختيار التصنيفات التجارية، أوقات الخدمة وروابط الشركة التجارية في مواقع التواصل الإجتماعي.  

وبالإعتماد على تقنية "iBeacon"،سيكون بإمكان صاحب الشركة إنشاء مناظر داخلية لمقر الشركة، بهدف مساعدة المستخدم على الوصول إلى الخدمة التي يبحث عنها. وهذه التقنية مدرجة في خدمة "Maps Indoor" أو (خرائط الأماكن المغلقة). إذ يتسنى لصاحب الشركة إتاحة مناظر داخلية لمقر الشركة من خلال دمجها بالمعلومات الي تخص تحديد المواقع.  

وتفيد مصادر أن المعلومات التي تضيفها الشركات إلى موقع Maps Connect تأخذ فترة تصل إلى أسبوع للموافقة عليها وإدراجها في تطبيق خرائط أبل.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

تكنولوجيا