البطولة العربية للأندية البطلة لكرة السلة (رجال): المجمع البترولي في دورة سلا المغربية

سيشارك المجمع البترولي لكرة السلة في الطبعة ال27 للبطولة العربية للأندية البطلة (رجال) المقررة من 26 أكتوبر إلى 8 نوفمبر بمدينة سلا المغربية بهدف لعب الأدوار الأولى.


وأعرب مدرب المجمع البترولي فايد بلال العائد إلى العارضة الفنية للفريق بعد موسم قضاه في البطولة المغربية عن تفاؤله بشأن حظوظ لاعبيه و قدرتهم على الظهور بوجه طيب في هذه المنافسة بعد سنوات من الغياب عنها.

وصرح فايد بلال: "المجمع البترولي كان دائما يلعب الأدوار الأولى في مشاركاته الماضية. وهذا الموسم نملك فريقا يتمتع بإمكانيات كبيرة ، غير أن عناصره لاتملك أي خبرة على المستوى الدولي".

وأضاف "سنلعب المنافسة مقابلة بمقابلة وسنعمل على الذهاب بعيدا فيها". وتحدث مدرب المجمع البترولي عن تحضيرات فريقه التي لم تكن حسبه في المستوى المطلوب بسبب نقص المنافسة وعدم استقرار العديد من اللاعبين الأساسين للفريق الذين يحضرون مع المنتخب الوطني لتصفيات كأس إفريقيا للأمم لكرة السلة 2015 المقررة نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وقال فايد "همنا الأكبر يتمثل في نقص المنافسة، لاسيما وأننا سنواجه فرقا لعبت 20 مقابلة حتى الأن".

وسيكون المجمع البترولي حامل لقب البطولة الوطنية الممثل الوحيد للجزائر في هذه المنافسة التي ستعرف مشاركة 14 فريقا. ويتعلق الأمر بكل من جمعية سلا (منظم الدورة) و أمل الصويرة (المغرب) وسبورتينغ الإسكندرية والأهلي (مصر) و نجم رادس (تونس) الكاظمة (الكويت) والرياضي (لبنان) وبيرزيت (فلسطين) وأحد (العربية السعودية) والريان (قطر) والمحرق البحريني ونادي بترول العراقي والصيد العماني.

وبحسب مدرب المجمع البترولي فإن عملية قرعة البطولة والاجتماع التقني سيجريان مساء اليوم الجمعة.

يذكر أن أحسن نتيجة للجزائر في البطولة العربية للأندية البطلة لكرة السلة (رجال)، كانت من صنع بناء الجزائر الذي فاز باللقب عام 1989.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة