الولايات المتحدة تدعم جهود الجزائر من أجل تطوير اقتصاد مستديم

أكد مساعد كاتب الدولة الأمريكي للاقتصاد و الأعمال شارلز ريفكين دعم الولايات المتحدة لجهود السلطات الجزائرية من اجل تطوير اقتصاد مستديم.

و نوه السيد ريفكين خلال أشغال الأسبوع الجزائري المخصص للاستثمار و الأعمال "دوينغ بيزنس إين ألجيريا" التي تتواصل بواشنطن بالجهود التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتطوير اقتصاد مستديم و متنوع. و في هذا الإطار دعا الدبلوماسي الأمريكي مؤسسات بلده إلى المساهمة في تجسيد هذا الهدف من خلال شراكات براغماتية تعود بالفائدة على نظيراتها الجزائرية.

و قال في سياق متصل أن "الجزائر التي تنعم باستقرار سياسي جعلها تتجنب الاضطرابات التي عرفتها المنطقة إثر ما سمي بالربيع العربي تتمتع باتخاذ قرارات من اجل مستقبل أفضل لسكانها".

و عند تطرقه إلى مسار انضمام الجزائر إلى المنظمة العالمية للتجارة جدد السيد ريفكين دعم بلده من أجل انضمام سريع إلى هذه المنظمة.

و يرى في اندماج الجزائر في النظام التجاري الدولي "إشارة قوية لالتزام الجزائر من أجل النمو و التنمية".

و من جهة أخرى شدد السيد ريفكين على ضرورة مواصلة الجزائر للإصلاحات  الموجهة لدعم استقطابها للاستثمار الأجنبي.

و في كلمة افتتاحية لهذا اللقاء دعا وزير الصناعة و المناجم عبد السلام  بوشوارب رجال الأعمال الأمريكيين إلى وضع ثقتهم في المقاولين الشباب الجزائريين من أجل توسيع التعاون الاقتصادي الثنائي إلى آفاق جديدة.

و انطلقت أشغال الأسبوع الجزائري حول الاستثمار و الأعمال "دوينغ بيزنس إن ألجيريا" يوم الإثنين الفارط بشيكاغو للتواصل إلى غاية يوم الخميس بواشنطن بمشاركة أربعين متعاملا اقتصاديا جزائريا عموميا و خاصا إلى جانب إطارات من وزارة الصناعة و المناجم.

 

 

اقتصاد, مؤشرات