الممثلة المصرية مريم فخر الدين في ذمة الله عن عمر ناهز 81 سنة

 توفيت الفنانة المصرية مريم فخر الدين التي قدمت للسينما المصرية أجمل الأفلام الرومانسية اليوم الاثنين بأحد مستشفيات القاهرة عن عمر ناهز81 سنة.

 و كانت الفنانة الراحلة مريم فخرالدين المولودة في 8 يناير1933بمدينة الفيوم من أب مصري وأم مجرية تتمتع بجمال فائق حيث اشتهرت في الوسط الفني بلقب  "شقراء السينما المصرية".

 جسدت الراحلة في إعمالها السينمائية نموذجا للفتاة الرومانسية الحالمة بكل أنوثتها وجمالها واستطاعت أن تجذب الجماهير بنجاحها على مدى مشوارها الفني الطويل الذي بدأته عن طريق الصدفة بنشر صورة لها في مجلة "الايماج"  الفرنسية ضمن مسابقة ملكة جمال الغلاف .

 و فتح لها فوزها بجائزة أجمل وجه بالمجلة أبواب الشهرة وطريق النجومية  و كان أول أعمالها السينمائية هو فيلم "ليلة غرام" في بداية الخمسينات واشتهرت خاصة في فترة الخمسينات والستينات بادوارالفتاة الرقيقة الجميلة العاطفية.
 عملت الفنانة الراحلة في أكثر من 270 فيلما منهم 75 فيلما كانت لها البطولة فيها المطلقة و تبقى أهم أعمالها " رد قلبى " و"رنة خلخال" و "القصر الملعون " و "حكاية حب " و"اللقيطة" و"رحلة العمر" كما شاركت  في بطولة مسلسل "أوبرا عايدة" .  

 تزوجت عدة مرات و كان أول زوج لها المنتج والمخرج السينمائي "محمود ذو الفقار" عام 1952 كما تزوجت لاحقا المطرب السوري فهد بلان.  
 ابتعدت الفنانة عن الساحة الفنية بعدما أن تقدمت في السن وعاشت في عزلة بعيدا عن الفن.
 

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

ثقافة وفنون, سينما