وزير الاتصال يطلق من ورقلة الحملة الوطنية للتوعية ضد مختلف أشكال العنف

أعطى وزير الاتصال حميد قرين هذا الخميس بورقلة إشارة الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتوعية ضد مختلف أشكال ومخاطر العنف.

وترتكز هذه الحملة الوطنية التي تنظم تحت شعار "تصرف بدون عنف" على أعمال تحسيسية عبر مختلف القنوات على غرار وسائل الإعلام المسموعة و المرئية و شبكات التواصل الاجتماعي و الإعلانات العامة وأنها "حملة موجهة ضد كل أشكال العنف" كما أوضح وزير الاتصال لدى إطلاقه هذه المبادرة التحسيسية عبر أمواج إذاعة ورقلة  وذلك في إطار الزيارة الميدانية التي يقوم بها إلى الولاية.

وتهدف هذه الحملة التحسيسية إلى العمل على محاربة مختلف أشكال العنف لا سيما الفوضى و مختلف السلوكيات غير الحضارية كما أضاف قرين.

و يشارك في المبادرة التحسيسية -التي تقرر إطلاقها خلال المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 31 أوت 2014 المنعقد برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال- عدد من الوجوه الفنية و الرياضية المعروفين  من أجل دعوة المواطنين إلى المشاركة في أكبر تحد تضامني جزائري من أجل محاربة العنف.

قرين:الصحافة مدعوة للالتزام بالاحترافية و أخلاقيات المهنة...

وأكد وزير الاتصال حميد قرين خلال ندوة صحفية نشطها في ختام زيارته للولاية  أن الصحافة الوطنية مدعوة "للإلتزام بالإحترافية وأخلاقيات المهنة".

و أوضح الوزير أن الصحافة الوطنية لديها "كامل الحرية " في معالجة مختلف المواضيع   ولكن في "ظل الإلتزام بالإحترافية وأخلاقيات المهنة" .

وأشار قرين في هذا الصدد قائلا إلى " أن الصحيفة المحترفة هي التي تتحق من المواضيع قبل نشرها  بما يسمح لها بتفادي الأخطاء ".

و شدد وزير الإتصال في ذات السياق على "أهمية أن تكون قيم الإحترام سائدة"  قبل أن يضيف أن رئيس الجمهورية حريص على حرية الصحافة حيث أن الصحفي يتمتع ب"كامل الحرية لكن يجب عليه التقيد بقيم الإحترام والمصداقية في نقل الخبر".

ومن جهة أخرى تطرق السيد قرين إلى البطاقة المهنية للصحفي المحترف وما تضمنه من مزايا   لافتا في هذا الإطارإلى أنه تم لحد تسجيل ما بين 1.500 إلى 1.600 صحفي ممن يرغبون في الحصول على هذه البطاقة   مذكرا بالمناسبة بتسليم 10 بطاقات لأصحابها في إطار الإحتفالات باليوم الوطني للصحافة .

...إطلاق الصحيفة الإلكترونية "آفاق-جنوب" من ورقلة يترجم الإهتمام الذي توليه الدولة للجنوب

وأكد وزير الاتصال حميد قرين بورقلة أن إطلاق المولود الإعلامي الجديد "آفاق-جنوب"يؤكد مدى الاهتمام الذي توليه الدولة للجنوب.

وأوضح الوزير، لدى إطلاقه الصحيفة الإلكترونية "آفاق-جنوب" التابعة ليومية "أوريزون" الوطنية الناطقة باللغة الفرنسية انطلاقا من ولاية ورقلة - وهي أول صحيفة إلكترونية التي تهتم بالجنوب- يترجم "مدى العناية الكبيرة التي توليها الدولة لمناطق الجنوب"  مؤكدا أن هذا المشروع الإعلامي الجديد يشكل "انطلاقة جديدة وواعدة بخصوص ترقية الإعلام الوطني" .

وبالمناسبة أبرز قرين أهمية إطلاق هذا المولود الإعلامي "الطموح"الذي تقرر من أجل "ترقية واقع الجنوب"  داعيا إلى أن يكون "نموذجا يحتذى به"  مشيرا إلى أنه سيكون له انعكاسات مباشرة على التغطية الإعلامية لمناطق الجنوب  سيما ما تعلق منه برصد انشغالات المواطنين ومتابعة التطورات التنموية بهذه المناطق.

وشدد وزير الاتصال على ضرورة التقرب من مختلف الهيئات والمصادر المحلية للحصول على معلومة دقيقة وموثوقة وذات مصداقية.

وتفقد الوزير مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي بمنطقة بركاوي (30 كلم من عاصمة الولاية )حيث قدمت له شروح وافية حول نشاط المؤسسة بخصوص التغطية والتي سطرت برنامجا طموحا لتحسين نوعية خدمات البث.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر