قطر مستعدة للمساهمة في تنظيم الدورة الـ 30 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم

أعربت قطر عن استعدادها للمساهمة في تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (كان-2015) التي سحبت من المغرب, حسب ما أعلن عنه هذا الخميس رئيس الاتحادية القطرية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني.

وقال المسؤول الأول للهيئة الكروية القطرية في بيان : "قطر جاهزة لتقديم كل مساعدتها لاحتضان كأس أمم إفريقيا 2015 إذا طلب منها ذلك بصفة رسمية".  

وأوضح الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني: "لم يصلنا أي طلب رسمي لتنظيم كان-2015. هذا القرار بيد الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) و يجب أن يلقى مساندة كل الهيئات المعنية بتسيير اللعبة".

وكان نائب رئيس الاتحادية القطرية سعيد المحندي قد اعتبر أمس الأربعاء أن ترشح بلاده لاحتضان المنافسة القارية "ليس له أي معنى", لان قطر ليست بلدا ينتمي للقارة السمراء, مؤكدا أن الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام في هذا الشأن "خاطئة".

وكانت "الكاف" قد تمسكت بتنظيم كأس إفريقيا للأمم في الموعد المحدد, من 17 جانفي إلى 8 فيفري, قبل أن تقرر يوم الثلاثاء, سحب تنظيم الدورة من المغرب وإقصاء منتخب "أسود الأطلس" من المشاركة في العرس القاري الذي تأهل إليه بصفته البلد المنظم.

وما فتئت السلطات المغربية منذ 10 أكتوبر, تطالب بتأجيل كان-2015 متحججة "بأخطار العدوى من فيروس الإيبولا" المنتشر في بعض دول غرب إفريقيا. 

 وكان رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عيسى حياتو قد أكد ليلة الثلاثاء أنه سيتم التعرف على البلد الذي سيحتضن كأس إفريقيا للأمم 2015 "خلال يومين أو ثلاثة أيام".

رياضة, كرة القدم