عبد الرحمان بن خالفة للإذاعة :ضرورة إعادة النظر في العمل بالقاعدة 49/51 على مستوى المؤسسات الصغيرة

دعا الخبراء الاقتصاديون المشاركون في الأسبوع العالمي للمقاولاتية بالجزائر الذي انطلقت فعالياته هذا الاثنين إلى مراجعة قاعدة 51 /49  وإعادة النظر فيها على مستوى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مؤكدين تعديل القانون من باب مادة واحدة ولقطاع معين تماشيا والمتغيرات الحاصلة في الاقتصاد والصناعة العالمية.

وفي هذا الجانب يرى الخبير الاقتصادي عبد الرحمان بن خالفة  أنه من الضروري إعادة النظر في القاعدة  49/51في القطاعات التحويلية والشركات الصغيرة  معتبرا أن هذه القاعدة لا تعرقل الاقتصاد الوطني وإنما تعرقل تسيير الشركات.

وأضاف عبد الرحمان بن خالفة أن هذه القاعدة يعمل بها فقط في القطاعات السيادية والإستراتيجية و الشركات الكبيرة.

من جانبها أوضحت فتيحة راشدي منسقة وطنية للملتقى العالمي للمقاولاتية أن الجزائر اليوم ووفق ما تسجله من أرقام تصاعدية في النمو الاقتصادي تواجه تحديات من نوع آخر تفرض عليها التنسيق بين القطاع العام و الخاص .

 وأشارت فتيحة راشدي إلى أن التكامل بين القطاع العام والخاص وفتح باب الحوار بينهما  على المستوى الدولي وتبادل الخبرات والتجارب المزدوجة هو أساس المقاولاتية الناجحة.

وتبقى مرافقة المؤسسات الصغيرة وحاملي المشاريع الاستثمارية المقاولاتية الناجحة والمبتكرة هو رهان الدولة اليوم لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة  حيث سيستفيد الشباب الجامعي الحامل للمشاريع من كل الامتيازات التي وضعتها الدولة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, مؤسسات